جامعة الكويت

د.العجمي: انطلاق الورش التدريبية لبطولة الكويت المفتوحة للمناظرات باللغة العربية

 

 

  • ورش الطلبة تقام في كلية التربية 30 اكتوبر

 

أعلن رئيس اللجنة العليا لبطولة الكويت المفتوحة للمناظرات باللغة العربية للعام الجامعي 2017/2018 د. ثقل العجمي عن انطلاق الورش التدريبية الخاصة بالطلبة والمحكمين المشاركين في البطولة، ابتداء بورش المحكمين ذات المستوى الأول لمدة 3 أيام متتالية من 16-18 أكتوبر في فندق كوستا ديلسول، 2017 والتي يتم فيها اطلاع المحكمين الجدد على آلية عمل المناظرات والضوابط وطريقة التناظر فيما بينهم، وكذلك آلية تقييم المتناظرين خلال جولات المناظرات المختلفة.

كما سيكون هنالك ورش للمحكمين كمستوى ثاني “متقدمين” والتي ستقام في فندق راديسون بلو بتاريخ 24- 26 أكتوبر، وأخيرا ورش تدريبة للطلبة في 30-31 من شهر أكتوبر في كلية التربية.

وأوضح د.العجمي أن هناك إقبال شديد على عملية التسجيل من قبل الفرق الجامعية من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الكويت، وأشار أن الهدف من هذه الورش المقدمة للطلاب والطالبات المشاركين هو تأهيلهم لجولات المناظرات من خلال إقامة مناظرات تجريبية للفرق المشاركة في البطولات والدوريات السابقة والاستماع إلى آراء المشاركين حول قضايا تطرحها اللجنة العليا.

وأشار د.العجمي إلى أن بطولة الكويت المفتوحة للمناظرات هذا العام تأتي عقب سلسلة من النجاحات التي حققتها النسخ الماضية والتي تكللت بالنجاح بمشاركة أعداد كبيرة من الفرق الجامعية وتحقيق الاستفادة المرجوة منها لخلق جيل واعي بالتناظر يبدي رأيه ويتقبل الرأي الآخر بكل رقي وأخلاق.

والجدير بالذكر أن هذه الورش مقامة تحت رعاية وتنفيذ مركز مناظرات قطر بالتعاون مع الفريق الوطني للمناظرات بدولة الكويت.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock