جامعة الكويت

جامعة الكويت: التقديم لجائزة خليفة التربوية بدورتها الحادي عشر لعام 2018 يستمر إلى 31 ديسمبر المقبل الكترونيا

 

كتبت: بدور طارق

أعلنت المنسق العام لجائزة خليفة التربوية لدولة الكويت الدكتورة زهاء الصويلان عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الكويت أن التقديم لجائزة خليفة التربوية في دورتها ال 11 يستمر إلى 31 ديسمبر المقبل الكترونيا.

وأكدت الدكتورة زهاء الصويلان في المؤتمر الصحفي للإعلان عن جائزة خليفة التربوية أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية من خلال دعم التعليم والميدان التربوي وحفز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة وتعزيز الهوية اللغوية وتشجيع المواهب الواعدة في مجال الابتكار وتدعم باستمرار التعليم والمجال التربوي.

وبينت أن الجائزة تنفرد بحرصها على النهوض بالعملية التعليمية والتربوية لإيمانها بدورها في تطوير المجتمع كما تحظى برعاية رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وولي العهد الشيخ محمد بن زايد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد.

وأوضحت أن الجائزة تتضمن سبعة مجالات أولها الشخصية التربوية الاعتبارية وثانيا التعليم العالي (الأستاذ الجامعي المتميز) وثالثا التعليم العام (المعلم المبدع)، ورابعا البحوث التربوية (الاجرائية التطبيقية والعامة) وخامسا الـتأليف التربوي للطفل وسادسا الابداع في تدريس اللغة العربية وأخيرا المشروعات التربوية المبتكرة.

وذكرت الصويلان أن عدد الفائزين قد بلغ في سنوات الجائزة 313 فائز كما بلغ عدد المشاركين 4595 مشارك من الوطن العربي، مشيرة إلى أن القيمة المالية تصل إلى أكثر من 4 ملايين درهم اماراتي مع درع يحمل شعار الجائزة وشهادة تميز في المجال والفئة.

وأوضحت الشروط العامة للاشتراك بالجائزة وهي تقديم طلب الترشيح باللغة العربية أو الإنكليزية الكترونيا عبر موقع الجائزة الالكتروني وتقديم خطاب ترشيح خطي من المتقدم للجائزة مدعوما بخطاب ترشيح رسمي من المؤسسة التابع لها المرشح وتعتبر رسائل الترشيح والتزكية شرطا لقبول طلب الترشيح لجميع المجالات، مضيفة أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الشروط العامة والخاصة والمعايير واستمارة الترشيح من خلال زيارة الموقع الالكتروني.

وأفادت بأن جائزة خليفة التربوية كمؤسسة رائدة قد أخذت على عاتقها المساهمة في نشر ثقافة التميز والإبداع بشكل ايجابي في هذا الإطار منذ انطلاقتها وحرصها على تكريم واستقطاب الكفاءات المتميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock