جامعة الكويت

‎كلية العلوم الإدارية تقيم الملتقى السنوي الأول لأبحاث العلوم الإدارية في 24 الجاري

الهاجري : الملتقى السنوي يهدف إلى تكثيف الإنتاج البحثي في جامعة الكويت

تحقيقا لرؤية كلية العلوم العلوم الإدارية التي تتمثل في دعم رسالة جامعة الكويت في توفير تعليم متميز واكساب طلبة الكلية مهارات مهنية عالية الجودة في مختلف مجالات إدارة الأعمال لتواكب سوق العمل، وسعيا من الكلية نحو تشجيع زيادة الإنتاج البحثي لأعضاء الهيئة الأكاديمية أعلن عميد كلية العلوم الإدارية د.مشاري عبيد الهاجري عن قيام الكلية بتنظيم الملتقى السنوي الأول لأبحاث كلية العلوم الإدارية في 24 أكتوبر 2017.

وأوضح د.الهاجري أن الملتقى السنوي يهدف إلى تشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس لأداء وتكثيف انتاج البحث العلمي في جامعة الكويت وذلك من خلال إلتقاء الباحثين من المؤسسات الأكاديمية المختلفة لمناقشة مواضيع ذات أهمية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة  لتبادل ومناقشة الأفكار بين أعضاء هيئة التدريس.

وبين د.مشاري الهاجري أنه في إطار تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية التي وضعتها كلية العلوم الإدارية تسعى الكلية إلى صيانة الاعتماد الأكاديمي الذي حصلت عليه في ابريل 2005 من منظمة تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية  AACSB.

لافتا إلى أن هذه المنظمة تعتبر من أرقى المنظمات التي تمنح الإعتماد الأكاديمي في مجال إدارة الأعمال في العالم مما أدى إلى إعطاء كلية العلوم الإدارية سمعة جيدة وانتشار إذ أصبحت من الكليات المعتمدة عالميا في مجال إدارة الأعمال، كما بين أن كلية العلوم الإدارية في المراحل الأخيرة من استيفاء متطلبات صيانة الإعتماد الأكاديمي.

وأوضح د.الهاجري أن أهمية الاعتماد الأكاديمي تكمن في كونها عملية  لضبط جودة العملية التعليمية لضمان استمرار تطور مستوى الأداء الأكاديمي والبحثي، مؤكدًا أن كلية العلوم الإدارية تسعى دائما إلى تحديث العملية التعليمية لتواكب آخر المستجدات فيما يختص في إدارة الأعمال وذلك عن طريق تطبيق معايير الإعتماد الأكاديمي.

وأشار د. الهاجري إلى أن أحد ثمرات الإعتماد الأكاديمي هو تأسيس برنامج التبادل الطلابي الذي أتاح الفرصة للطلبة زيادة المعرفة وإثراء الحصلية العلمية وتبادل الثقافات، مبينا أن كلية العلوم الإدارية استقبلت في هذا العام طلبة من جمهورية فرنسا وجمهورية ألمانيا، كما ابتعث الكلية مجموعة من طلبتها إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

وأضاف د. الهاجري أن من مزايا الإعتماد الأكاديمي هو زيادة الثقة في جودة التعليم الذي تقدمه الكلية في برامجها الأكاديمية كما أنه يتيح لأعضاء هيئة التدريس فرصة التعاون مع زملائهم من جامعات عالمية معتمدة بمشاريع بحثية وتعليمية، علاوة على تحسين جودة مخرجات الكلية وإتاحة فرص وافرة للعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock