التطبيقي

د. مبارك الذروة: وجود جامعة حكومية وحيدة لا يتماشى مع مكانة الكويت

 

  • طالب بسرعة تفعيل قانون جامعة جابر

 

قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة أن الكويت ورغم ما حباها الله تعالى من وفرة مالية لا يوجد بها سوى جامعة حكومية وحيدة، مشيرا إلى أن المكانة الدولية للكويت تستوجب وجود عدة جامعات حكومية وبأقصى سرعة لمواجهة الأعداد المتزايدة سنويا من خريجي الثانوية.

وأشار د. الذروة إلى أن الكثير من الدول الشقيقة المجاورة وهي أقل وفرة مالية من الكويت ولكنها تتمتع بوجود عشرات الجامعات، ومنها على سبيل المثال المملكة الأردنية الهاشمية لديها 11 جامعة حكومية وعدد 20 جامعة خاصة، ونجد مملكة البحرين لديها 3 جامعات حكومية وعدد 16 جامعة خاصة، وسلطنة عمان لديها 6 جامعات حكومية ونحو 9 جامعات خاصة، واليمن لديها 12 جامعة بين الحكومي والخاص، ودولة فلسطين لديها 11 جامعة بين الحكومي والخاص.

وطالب د. الذروة السلطتين التشريعية والتنفيذية القيام بدورهم والاهتمام بالعملية التعليمية للارتقاء بها، والعمل على سرعة تفعيل قانون جامعة جابر ليكون بداية الطريق نحو إنشاء جامعات حكومية أخرى جديدة تستوعب أبناء الكويت بدلا من تحملهم مشقة الاغتراب في الخارج للحصول على مقعد دراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock