وزارة التربية

التربية:انطلاق ورش تدريبية خاصة بمشروع تطوير المناهج الدراسية

أعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء انطلاق الورش التدريبية الخاصة بمشروع تطوير المناهج الدراسية بمشاركة نحو 401 مدرب اساسي و100 مؤلف.
وقال مدير ادارة التقويم وضبط جودة التعليم في وزارة التربية فايز المطيري في تصريح صحفي ان خطة الورش التدريبية التي تستمر حتى 26 أكتوبر الجاري تتضمن قيام معلمي ورؤساء أقسام مواد اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الاسلامية والتربية البدنية والحاسوب بزيارات لصفوف الأول والثاني والسادس.

واضاف المطيري ان الخطة تتضمن ايضا اعداد مدربين اساسيين جدد الى جانب اعداد أدوات المتابعة الصفية وأخرى لعمل اختبار تجريبي لأدوات الصفوف الدراسية.

وذكر انه ستكون هناك ورشة تتناول مقدمة في الاطار العام للمنهج الوطني الكويتي يشارك فيها نحو 100 مدير مدرسة للمرحلة المتوسطة من مختلف المناطق التعليمية و18 مدربا أساسيا الى جانب تنظيم دورة تدريبية حول جمع وتحليل البيانات.

واشار الى عقد ورشة تتناول التدريب على التقويم النهائي تتضمن مقدمة في التقويم للمواد الدراسية وإعداد خطط التقويم ووضع بنود الاختبارات بمشاركة 54 متخصصا في مادة الرياضيات من مختلف المناطق التعليمية.

وكشف عن إنشاء حساب رسمي لمشروع تطوير المناهج على تويتر بهدف تسهيل التواصل مع العاملين في الميدان التربوي والمهتمين واطلاعهم على المستجدات المتعلقة بالمشروع والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock