أخبار منوعة

البنك الدولي: تطور التعليم في الكويت في مساره الصحيح

اعتبر البنك الدولي أن تطور التعليم في البلاد يسير في الاتجاه الصحيح وفق منهج سيسهم في تحقيق التنمية المستقبلية. وقالت مديرة قطاع التعليم لمنطقة الشرق الأوسط في البنك صفاء الكوقلي إن الكويت بدأت بالخطوات الصحيحة في بداية تطوير عملية التعليم.وأضافت، في لقاء مع الصحافيين نظمه البنك الدولي (مكتب الكويت) أمس الأول، أن زيارتها الحالية للبلاد تأتي في ختام جولة بمنطقة الشرق الأوسط للقاء المسؤولين التربويين والوقوف على احدث التطورات في خطة التعليم الجديدة، التي تسير عليها البلاد ضمن خططها التنموية المستقبلية.

تطور كبيروذكرت الكوقلي أن الزيارة تستهدف مناقشة برنامج التعليم في الكويت والشرق الاوسط، والنظر الى تقرير التنمية لعام 2018 الداعي الى زيادة قياس مستوى التعلم، والتحرك بناء على الأدلة والمناهج التي تسير عليها البلدان لتحقيق الدور المنتظر من التعليم، مشيرة إلى حدوث تطور كبير في عدد من المدارس الحكومية التي زارتها مقارنة بزيارة سابقة للمدارس نفسها قبل عامين، مشيدة بما شاهدته من اندماج بين الطلبة والبيئة المدرسية الكويتية. ورأت أن عملية تطوير التعليم تأخذ وقتا طويلا جداً لتصل إلى المستويات المتميزة، مشيرة إلى أن الكويت بدأت بالتوسع في العمل لتطوير برنامجها الوطني منذ عامين، وأهم الإنجازات التي قدمها البنك للكويت توفيره خلاصة تجارب الدول الأخرى الأعضاء فيه، لتستفيد منها، ووفَّر خبراء لتدريب المعلمين على مناهج التعليم الجديدة.

مناهج ممتازةووصفت الكوقلي المناهج الكويتية الحديثة التي وضعت من قبل الخبراء الكويتيين بالممتازة، وانها تشجع الطفل على التفكير وتختلف عن التعليم القديم الذي يعتمد على الحفظ، كما أنها ركزت على اهمية التعليم وتطويره لتحقيق التنمية المستقبلية. وبينت ان البنك لا يضع المناهج، لكنه يعمل مع 188 دولة حول العالم لمساعدتها في تطوير التعليم وقياس التطور التعليمي بعد تطبيق المناهج الجديدة.من جهته، قال مدير مكتب البنك الدولي في الكويت د. فراس رعد إن المناهج الجديدة «كويتية»، لكن يستعان بالخبرات المتوافرة عند البنك الدولي لقياس التطور في التعليم، لتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى اليها الكويت في خطتها الاستراتيجية المستقبلية.وأضاف «نحن شركاء في دفع هذا البرنامج ومساعدته بالتقنيات الفنية للبنك الدولي»، مؤكدا ان سعي الكويت لتطوير التعليم خطوة مهمة تساند خطط التنمية الاخرى في البلاد.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock