طلبتنا في الخارج

النائب صفاء الهاشم: قرار تحديد أسعار صرف العملات للطلبة المبتعثين خطوة غير موفقة

  • أكدت بانها ستتقدم بسؤال برلماني وستستمر بالتصعيد حتى يتم تبرير القرار
  • الطلبة المبتعثون لا يتحملون هذا القرار سيخفض رواتب الطلبة ويؤثر عليهم وعلى التزاماتهم المالية 

أكاديميا/ متابعات – برلمان 

أكدت النائب صفاء الهاشم بانها لن تسكت عن حقوق الطلبة المبتعثين في الخارج والمطالبة بها.

وأوضحت الهاشم في تغريدات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان صدور كتاب من ديوان الخدمة المدنية بتوحيد أسعار صرف العملات هي خطوة غير موفقة كعادتهم، وقالت: حتى اتيقن من سبب إصدار مثل هذا الكتاب من ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية، لكن مبدئياً خطوة غير موفقة كعادتهم.

وأضافت ان كتاب صادر من ديوان الخدمة يفيد بتعديل أسعار الصرف لمبتعثي الديوان والجهات الأخرى، وما هو سبب تطبيق القرار بشكل مفاجئ وخلال أقل من أسبوع على الطلبة المبتعثين؟ متسائلة عن التزاماتهم المالية؟ هذا القرار سيخفض رواتب المبتعثين بدرجة مؤثرة، لماذا يتم لم إشعار الطلبة في فترة مبكرة على الأقل منذ الصيف الماضي، لتطبيقه في بداية العام الدراسي ليتسنى للطلبة تعديل أوضاعهم والتزاماتهم المالية من إيجارات وأقساط؟

وحذرت الهاشم ديوان الخدمة ووزارة المالية قائلة: تخبطكم هذا ما يتحمله طلبتنا في الخارج! وسأتقدم بسؤال برلماني وسأستمر بالتصعيد حتى تبررون ِ(ذكاؤكم الخارق).

واستغربت الهاشم القرار قائلة: يعني شنو يا ديوان الخدمة كل 3 أشهر تبون المكاتب الثقافة تدز لكم سعر صرف جديد؟، كما أن التعليم العالي طول عمره يصرف المخصصات بالدولار، مبينة ان طالب البعثة معاشه 2600 دولار والمكتب الثقافي يصرف الراتب بالدولار، وما الذي تغير؟ لا يكون تقشف الدولة على ظهر عيالنا؟ ما راح اسكت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock