قسم السلايدشو

سعود الكندري: التدريب المهني يساهم بتقليص نسب البطالة العربية

دعا مهني كويتي اليوم الثلاثاء الى الاهتمام بالتدريب المهني للمساهمة في تطوير سوق العمل وتوفير فرص العمل وتقليل معدلات البطالة في الدول العربية.
واضاف المهني سعود الكندري وهو عضو في اتحاد المدربين العرب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التدريب المهني ضروري لسد الفجوة بين مجالي الدراسة والتشغيل ويساهم في تطوير اليد العاملة وتأهيلها وإدماجها في سوق الشغل.

وأوضح للمندري على هامش مشاركته في مؤتمر لاتحاد المدربين العرب أن التدريب المهني من شانه ان يقلص نسب البطالة لا سيما في صفوف الشباب مع تزايد هذه النسب بمنطقتنا العربية مشيرا الى بطالة وصلت الى اكثر من 29 بالمئة في شمال افريقيا.

وأشار الكندري إلى المؤتمر السابق للاتحاد الذي عقد في دولة الكويت بوصفها عاصمة للتدريب المهني العربي العام الماضي.

وكد أن العديد من ورشات العمل والحلقات النقاشية ستعقد على هامش مؤتمر هذا العام تتركز معظمها على استعراض التجارب في مجال التدريب المهني ودراسة العديد من المقترحات.

وانطلقت أمس الاثنين أعمال المؤتمر السنوي الخامس لاتحاد المدربين العرب بمشاركة حوالي 90 مشاركا متخصصين في مجالات التدريب وتنمية الموارد البشرية من القطاعين العام والخاص من حوالي 10 دول عربية.

ويبحث المؤتمر الذي يختتم غدا محاور أساسية تتعلق بالتدريب المهني في المنطقة العربية والابتكار وريادة الأعمال وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى سوق العمل وتنمية الموارد البشرية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock