جامعة الكويت

بيان القائمة الإسلامية بجامعة الكويت بشأن إقدام شاب من الإخوة غير محددي الجنسية (البدون) على إضرام النار على نفسه

 
” إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ” (النحل / 90).

تناقلت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حدث إقدام أحد الأشخاص من فئة البدون المضطهدة على إضرام النار على نفسه قِبالة أحد المخافر في الكويت تعبيرا عن حالة القهر واليأس والإهانة التي يعيشها ويعيشها من خلفه فئة كبيرة من مجتمعنا الكويتي.
نحن نفتخر بكون الكويت مركزا إنسانيا عالميا بشهادة الأمم المتحدة عام 2014م، وإنه لمن المؤسف والغريب وقوع مثل هذه الحادثة في هذا البلد المعطاء.
وقد تجلت مظلومية هذه الفئة في حرمان الشباب منهم من تحقيق طموحاتهم على المستوى الدراسي؛ إذ نرى كل عام – بعد ظهور نتائج الثانوية العامة – عدم قبول وتسجيل كثير من المتقدمين منهم للدراسة في جامعة الكويت أو التطبيقي، وخصوصا المتفوقين منهم، والسبب كما قيل ويقال: عدم تجديد البطاقات الأمنية لهم، فتعثر قبولهم في المدارس والجامعات !!.
وقد ساهمت القائمة الإسلامية بجامعة الكويت خلال – السنوات الثلاث الماضية – بتبني بعض الاقتراحات والحلول التي تخص حق البدون بالتعليم، وقد جوبهت هذه التحركات بالرفض أو التأجيل !!؛ فهل أصبح مستقبل هؤلاء الشباب مرهون بمساومات سياسية، يمنح ويسحب بشكل مزاجي ؟!.
لا شك بأن علينا – كقوائم طلابية – مسئولية أيضا؛ فلم يعد إصدار بيانات الإدانة والاستنكار يكفي لوحده، بل لابد من تحرك فاعل ومدروس ضمن الأطر القانونية والدستورية نطالب فيه السلطتين التشريعية والتنفيذية باتخاذ خطوات جديّة بعيدا عن التراخي والتسويف من أجل معالجة هذا الملف الشائك، بما يحقق العدالة للجميع، ويصب في صالح سفينتنا الغالية الكويت.
” وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ ” (البقرة / 281).
 
القائمة الإسلامية – جامعة الكويت
صوت الطالب الواعي
5 محرم 1438هـ
26 – 9 – 2017م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock