قسم السلايدشو

«هيئة الإعاقة» أنجزت 1714 قراراً لتعليم المُعاقين

كونا – دعا نائب قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية ماجد الصالح اليوم الاثنين الى تفعيل مواد القانون التي تنص على توظيف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الكويتيين بالقطاع الخاص.

وقال الصالح في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الختامي للدورات التدريبية الصيفية الذي نظمته ادارة التأهيل المهني في منطقة جنوب الصباحية ان الهيئة امهلت الشركات الخاصة لترتيب امورها في تعيين هذه الفئة.

واكد الصالح تطبيق الجهات المختصة للمساءلة والاجراءات القانونية ضد الشركات غير المنفذة لمواد القانون مشيرا الى مخاطبة الهيئة لديوان الخدمة المدنية لصرف بدلات خطر وعدوى للعاملين في ادارة التأهيل المهني لتكون حافزا ومساعدا للانتاج والعطاء.

ولفت الى ان الدورات التي نظمتها الهيئة بلغت 17 دورة شارك فيها نحو 120 مشاركا بواقع 40 من ذوي الاحتياجات الخاصة و80 موظفا ومتدربا وفنيا مبينا ان هذه الدورات المتخصصة من شأنها المساهمة في رفع كفاءة العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف اعطاء دافع وحافز لهم وحثهم على الانجاز.

واثنى الصالح على مشاركة وزارة الشؤون ممثلة في ادارة تنمية المجتمع في المساهمة على نجاح تلك الدورات معربا عن شكره لوزيرة الشؤون على دعمها المتواصل في تنظيم مثل هذه الدورات المتخصصة.

واشاد بجهود جميع العاملين في الهيئة بانجاز نحو 1714 قرارا خاصا بتعليم فئة ذوي الاعاقة واصفا هذا الرقم بالضخم كونه يستغرق وقتا وجهدا في عملية تطبيق اختبارات الذكاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock