جامعة الكويت

‎د. ثقل العجمي: تسجيل الفرق ببطولة المناظرات مستمر حتى 17 أكتوبر 2017

اللجنة العليا اجتمعت ووضعت خطتها

أعلن مساعد عميد شئون الطلبة للأنشطة الطلابية الرئيس الأعلى لبطولة الكويت المفتوحة للمناظرات باللغة العربية الدكتور ثقل العجمي عن فتح باب التسجيل للفرق التي تريد المشاركة في البطولة من 17 سبتمبر ولغاية 17 أكتوبر 2017.

وأضاف د. العجمي أن اللجنة العليا اجتمعت عدة اجتماعات متتابعة ووضعت خلالها الخطوات التي سيتم العمل عليها ومتابعة أعمال اللجان، معلنا أن البطولة تقام لأول مرة بنسخة جديدة على مستوى دولة الكويت بمناسبة اختيار الكويت عاصمة الشباب العربي للعام 2017/2018 ،حيث ارتأت عمادة شئون الطلبة تنظيم بطولة المناظرات هذا العام بشكل مختلف يساعد على زيادة أعداد المشاركين ويمنح الطلبة مساحة أوسع للمشاركة واختيار فرقهم من مختلف المؤسسات التعليمية المعتمدة، وستنطلق من خلال عدة جولات بمشاركة الطلبة والطالبات من مختلف  المؤسسات التعليمية، هذا ويمكن للطلبة التسجيل في البطولة من خلال الدخول على موقع عمادة شئون الطلبة www.sa.kuniv.edu.com

أو من خلال لينك التسجيل https://goo.gl/forms/Z7cXxb67DmgjSgs72

وبين د. العجمي أنه تم اعتماد اللجان الرئيسية، وكذلك تم اعتماد الخطة الزمنية لبطولة المناظرات، كما تم الاتفاق علي آلية عمل اللجان ومناقشة الخطط المقترحة لتحقيق مستوي متميز من العمل المنظم والنجاح الذي شهدته البطولات خلال الأعوام السابقة بحضور المشرف العام نبيل المفرح ورئيس اللجنة الادارية نوال الكندري ورئيس اللجنة الفنية ضحى الهولي ورئيس اللجنة الإعلامية نورة الغنام.

وشدد د. العجمي على ضرورة تشجيع الطلبة والطالبات للمشاركة في المسابقة وتقديم كل ما يحتاجه المشاركين من امكانيات وتذليل الصعوبات امامهم للبلوغ الي الهدف المنشود.

ومن جانبه قال المشرف العام على بطولة المناظرات نبيل المفرح أن آلية البطولة تختلف عن سابقاتها في عدة جوانب منها أن المنافسات تعتمد على نظام الدوري وبين فرق طلابية يشكلها الطلبة باختيارهم ويحق لكل فريق أن يحدد اسما مناسبا لفريقه، بالإضافة الى ان التسجيل في البطولة متاح لجميع الجنسيات، ويجب أن يكون المتناظر طالبا مقيدا في مؤسسة تعليمية محلية معتمدة (نظام البكالوريوس)، ويشترط على الفريق الواحد أن يكون من نفس الجنس (ذكور – إناث)، وأن يتكون كل فريق من 4 طلبة (3 طلبة أساسيين + 1 احتياط) وأن تكون جميع المواجهات التمهيدية بنظام القرعة

كما ذكر المفرح أن الجوائز محددة للفريق الفائز بالمركز الأول والثاني، بالإضافة إلى جائزة لأفضل 10 متحدثين في المناظرات من بين الطلبة المشاركين وسيتم تحديد ذلك وفقا لمجموع درجات الأربع جولات التمهيدية التي سيحصل عليها المرشح من قبل لجنة التحكيم.

بدوره أكد رئيس الفريق الوطني فهد السبيعي على أهمية الشراكة المجتمعية في تنظيم البطولات المحلية داخل دولة الكويت، واوضح السبيعي أن دور الفريق في اعداد وتدريب كادر المحكمين والمتناظرين من خلال التعاون مع مركز مناظرات قطر لتوفير كادر من المدربين الدوليين لتقديم الورش المتخصصة للمبتدئين والمتقدمين، هذا ويسعى الفريق لرفع مستوى البطولة من جميع النواحي الفنية والادارية.

أما بالنسبة لفريق المدارس فقد صرح بدر الشطي رئيس نادي مناظرات المدارس للنادي دور فعال في البطولات السابقة منها إعداد وتدريب الفرق للمشاركة في البطولة الدولية في دولة قطر، وفي هذه البطولة سيشارك النادي في الجانب الاداري من خلال توفير أعضاء لتنظيم البطولة وهو الفريق التطوعي الذي سيكون تحت ادارة اللجنة الإدارية، أما على الجانب الفني فسيكون للمعلمين حضور في لجان التحكيم ولا ننسى خريجي الثانوية الذين سيشاركون في البطولة من خلال مؤسساتهم التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock