جامعة الكويت

جامعة الكويت تستقبل طلبتها في أول يوم دراسي للعام الجامعي 2017/2018

 
 

كتبت : بدور طارق ودلال النجادي

مع انطلاقة أول يوم دراسي في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجديد 2017/2018 شهدت جامعة الكويت حضورا كثيفا من الطلبة في مختلف المواقع الجامعية، حيث دبت الحياة من جديد في الحرم الجامعي مع بداية الدراسة، ونظرا للدور المهم والبارز لمكتب التوجيه والإرشاد في الكليات في عملية تسجيل الطلبة واستكمال جداولهم الدراسية وتنظيم العملية التعلمية للطلبة، كان لنا لقاء مع كل من العميد المساعد للشئون الطلابية في كلية العلوم الإدارية الدكتور نايف الشمري والعميد المساعد للشئون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية د. جاسم العلي.

بداية هنأ العميد المساعد للشئون الطلابية في كلية العلوم الإدارية الدكتور نايف الشمري الطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية بمناسبة بداية العام الدراسي، متمنيا لهم عاما حافلا بالإنجازات والإبداع.

وأفاد بأن الجامعة سخرت جميع الإمكانيات لديها واستعدت لخدمة واستقبال الطلبة، موضحا أنه تم فتح بعض الشعب الدراسية لاستيعاب العدد المتزايد للطلبة خلال عملية التسجيل المتأخر وتم حل بعض المشاكل التي واجهت الطلبة فيما يتعلق باستكمال جداولهم الدراسية.    

 

 

ونوه د. الشمري أنه على الطلبة أن يتابعوا مواقع القاعات تحسبا لأي تغيير قد يطرأ بناء على معطيات التسجيل لتفادي الإنذارات، مبينا أن من مسؤوليات الطالب أن يراجع التوجيه والارشاد والمتابعة مع الأقسام العلمية والإعلانات.      

وبدوره ذكر العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الاجتماعية الدكتور جاسم العلي أن الكلية على أتم الاستعداد لاستقبال العام الجامعي الجديد وأن هذا الفصل الدراسي هو فصل استثنائي على صعيد تسجيل الطلبة للمواد نتيجة اتباع آلية جديدة في التسجيل، وذلك عن طريق تسجيل الطلبة المتوقع تخرجهم بالفصل الدراسي الأول في منتصف الفصل الدراسي الصيفي وهي خطوة غير مسبوقة عادت بنتائج إيجابية بالتقليل من عدد الطلبة الراغبين باستكمال جداولهم في عملية التسجيل المتأخر (الباي فورس) في الأسبوع الذي يسبق بداية الدراسة.  

وأوضح د. العلي أن الآلية الجديدة أسهمت في التقليل من تكدس أعداد الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم الراغبين باستكمال جداولهم الدراسية في بداية الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن الآلية الجديدة المتبعة في التسجيل المتأخر هذه السنة بفتح النظام لمدة يومين لمن سجل أقل من 12 وحدة دراسية ليستكملوا جداولهم وبعدها يكون التسجيل باليوم الثالث والأخير للطلبة الراغبين بتسجيل أكثر من 12 وحدة دراسية لضمان تسجيل جميع الطلبة بالمواد الدراسية الراغبين بها.

وتقدم بالشكر لمدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري وعميد القبول والتسجيل الدكتور عادل مال الله وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية ورؤساء الأقسام على ما قاموا به لتسهيل سير عملية التسجيل وتنظيمها في قاعة التسجيل وتنظيم القاعات الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock