وزارة التربية

استقبال طلبات البعثات الداخلية بالجامعات الخاصة أول يونيو

الانباء

أعلنت الأمين العام المساعد للشؤون الاكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة د.نبال بورسلي أنه تم اعتماد خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2016/2017، وأضافت أن فترة استقبال الطلبات للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء الديبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة ستكون من 1 يونيو إلى 15 يونيو وذلك للتسجيل في برامج بالكالوريوس والدبلوم، وأوضحت بورسلي ان آخر يوم لتقديم امتحان القدرات في الجامعات/ الكلية هو 14 يونيو، أما الحاصلون على الدبلوم وحملة الثانوية النظام الإنجليزي فسيكون التسجيل في شهر أغسطس وسيعلن عن فترة التسجيل لاحقا، وأشارت الى أنه يمكن الاطلاع على شروط البعثات الداخلية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة www.puc.edu.kw.

ـ سيكون التسجيل وفقا للخطوات التالية:
1 ـ يتوجه الطالب إلى الجامعة/ الكلية التي يرغب التقديم فيها كرغبة أولى وذلك لتقديم امتحان القبول والحصول على ورقة القبول.
(آخر يوم لتقديم امتحان القدرات سيكون في 14 يونيو 2016).
2 ـ يكون التسجيل للبعثات عبر الموقع للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الإلكتروني www.puc.edu.kw (أما فئة أبناء الديبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة وحملة الدبلوم فسيكون التسجيل يدويا في المنشأة التعليمية).
3 ـ بعد إعلان النتائج يجب على الطالب مراجعة الجامعة/ الكلية المقبول فيها لاستكمال الأوراق المطلوبة وتقديم شهادة الثانوية الأصلية، وإلا اعتبر قبوله في البعثة ملغى.
4 ـ إذا تم قبول الطالب في منشأة تعليمية أخرى غير التي اجتاز فيها امتحان القدرات عليه مراجعة المنشأة للحصول على ورقة القبول.
كما أكدت بورسلي أنه يفضل أنه يسجل الطالب أكثر من رغبة للتخصص وكذلك اختيار أكثر من جامعة/ كلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock