وزارة التربية

مدرسة النور نظمت «العزيمة تمنع الهزيمة»

  • ضمن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة
  • الصايغ: الإعاقة لن تعوق التقدم والطموح
  •  العبدالجليل: قسم خاص لذوي الإعاقة في المكتبة الوطنية

في اطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة استضافت مكتبة الكويت الوطنية ندوة ثقافية بعنوان «العزيمة تمنع الهزيمة» اضافة إلى معرض خاص لمشغولات الطلبة والطالبات من الأعمال الفنية اليدوية لمدرسة النور المشتركة.
وشاركت في الندوة مديرة المدرسة بيبي الصايغ والمديرة المساعدة عواطف العنزي.
وقالت الصايغ في تصريح للصحافيين ان المدرسة اعتادت على اقامة هذه الملتقيات بشكل سنوي، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لمكتبة الكويت الوطنية على تعاونها وتشجيعها للطلبة المكفوفين وابراز انشطتهم، مشيرة إلى انه عندما يكون هناك الإصرار والتحدي سيكون هناك علو الهمة والعطاء اللا محدود، فلم تكن الإعاقة البصرية عائقا امام التقدم وخدمة الوطن بل زادت في الثقة والإصرار وان لا مستحيل امام تحقيق الطموح والتقدم.
واضافت الصايغ ان اللحاق بالتطورات باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في ربط الكفيف بالعالم الخارجي ومواكبته بالمستجدات ساعدته على التفاعل مع المجتمع، مشيرة إلى ان هذا ما لمسته من معلماتي وطالباتي في مدرسة النور المشتركة بنات من ثقة وتفوق وابتكار.
كما تحدثت المديرة المساعدة لمدرسة النور المشتركة عواطف العنزي عن تجربتها في الحياة والانجازات التي حققتها مؤكدة ان العزيمة والإصرار وراء كل نجاح وان الإعاقة لن تعيق من يضع امامه هدف ويريد الوصول له.
وشكرت العنزي كل من ساهم وساعدها في حياتها بتحقيق العديد من الانجازات ومشاركتها ايضا في المحافل الدولية.
من جانبه قال مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجبيل اننا نعمل على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الانشطة التي تخدم هذه الفئة العزيزة على قلوبنا، مشيرا إلى ان الكويت دولة جميع مواطنيها سواسية ولا فرق بين احد ونحن مستعدون لتقديم كل ما نستطيع تقديمه لابنائنا من ذوي الإعاقة، كاشفا عن وجود قسم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة في المكتبة يقدم كتبا بطريقة برايل والقصص وكل ما يتعلق بالمطبوعات الخاصة بهم.
واضاف اننا نعمل من خلال هذه الكتب على توفير المزيد من المعرفة والدوريات التي تثقف طلبة مدرسة النور في محيطهم العربي والدولي عبر ثقافة متنوعة وكتب من مصادر متعددة.
الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock