الجامعات الخاصة

الأطباء المشاركون في المؤتمر العالمي للجراحين زاروا كلية القانون الكويتية العالمية

    قام وفد من الأساتذة الأطباء المشاركين في المؤتمر العالمي الثامن عشر للجراحين – الذي نظمته وزارة الصحة الكويتية -بزيارة لكلية القانون الكويتية العالمية KILAW، يوم الاثنين الثالث والعشرين من يناير الجاري، وقد رأس الوفد الطبيب الجراح الكويتي/ موسى خورشيد، وضم كلاً من الأساتذة الأطباء الجراحين: أسماء الراشد، ووضاح الرفاعي، وستيفن ستيان، وسكوت شيكورا، وناتان زيوندل، وميشيل روسلن، ومارينا كورين، وهاني القاضي، وكازيونوري كساما، وأشرف حداد، وستيفن ويكسنر، وألبرتو فيريرس.

    وكان في مقدمة مستقبلي الوفد رئيس الكلية أ.د. محمد عبد المحسن المقاطع، ورئيسة قسم اللغة العربية أ.د. سهام الفريح، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالكلية.

    وأشار الوفد الزائر – بداية – إلى أن إدراج كلية القانون الكويتية العالمية ضمن برنامج الزيارات الميدانية للأساتذة الأطباء المشاركين في المؤتمر العالمي للجراحين، إنما جاء نظراً إلى السمعة الأكاديمية والعلمية المتميزة التي تحظى بها الكلية على المستويين الإقليمي والدولي.

    وجال الوفد الطبي الزائر في مختلف أرجاء الكلية، وشملت الجولة الأقسام العلمية، والقاعات الدراسية، وقاعة المحكمة الصورية، والمكتبة، واطلع على نظام كل من التسجيل والتقويم، وتعرّف التقنيات الحديثة المستثمرة فيهما، ووسائل التواصل بين الجهات الإدارية المعنيّة ومدرس المقرر من ناحية والطالب من ناحية أخرى، وإدخال التعليم الرقمي عنصراً أساسياً في طرائق التدريس. كما اطلع الوفد على مرافق الكلية، والمباني الجديدة، وما ضمته من مرافق متطورة، ولا سيما المسرح، والملاعب الرياضية، وصالات التربية البدنية، وحمام السباحة الخاص بكل من الطلاب والطالبات.

    واستمع الوفد لشرح موجز عن الدور المجتمعي الذي تنهض به الكلية، والمجلة العلمية المحكَّمة التي تصدرها، والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتوءمة بين الكلية ونظيراتها في كثير من الدول، والمؤتمرات العالمية المتخصصة التي تنظمها؛ مواكبة للمستجدات المعاصرة في مجال الحقوق والقانون، وخططها المستقبلية في هذا المجال؛ بما يسهم في تبادل الخبرات والتجارب والارتقاء بمستوى المخرجات الأكاديمية.

    وأبدى الوفد الطبي إعجابه بالكلية وبالبيئة التعليمية والأكاديمية التي تهيئها لأبنائها الطلبة، مشيراً إلى أن ما اطلع عليه يضاهي الكليات النظيرة في الدول المتقدمة، بل يفوقها في كثير من الجوانب، وأعرب عن شكره لرئيس الكلية أ.د. محمد المقاطع الحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظي به الوفد وإتاحة الفرصة أمامه لهذه الزيارة.

    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock