أخبار منوعة

أ.د. سعاد الفضلي: جامعة الكويت أمضت ستة عقود من العطاء وإثراء سوق العمل بالكفاءات العالية التي أثرتالكويت بعلومها وخبراتها

أبراج الكويت أنيرت ليلة أمس بشعار جامعة الكويت بمناسبة ذكرى مرور 56 عاماً على افتتاح الجامعة

 

كتب:محمد الشمري

احتفاءً بمرور 56 عاماً على افتتاح جامعة الكويت وتقديراً لهذا الصرح الأكاديمي العريق، نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام عرضاً لشعار الجامعة على أبراج الكويت حيث أنار الشعار ساحل الخليج العربي من أعلى قمة للأبراج ،  بحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور سعاد الفضلي، والأمين العام بالإنابة أ. د. فايز منشر الظفيري وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة والطالبات وذلك مساء يوم الأحد  27/11/2022 . الأمر الذي عكس انتماء وولاء المجتمع الكويتي لهذا الصرح الأكاديمي العريق.

 

وبهذه المناسبة أعربت مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. سعاد الفضلي عن سعادتها وفخرها باحتفاء أبراج الكويت بجامعة الكويت في الذكرى ال 56 من تأسيس هذا الصرح الثقافي والتعليمي الحكومي الأوحد الذي لازال وسيستمر بالعطاء، قائلة “جامعة الكويت فخر لنا، ونحن نفتخر بها”.

 

ونوهت أ. د. الفضلي أن الجامعة أمضت ما يقارب ستة عقود من العطاء وإثراء سوق العمل بالكفاءات العالية التي أثرت الكويت بعلومها وخبراتها، موضحة أن الجامعة  تستضيف الآن ٤٤ ألف من الطلبة و  ١٧٠٠ من أعضاء هيئة التدريس و ١٥ كلية علمية وأدبية بما يقارب من ٨٤ برنامجًا علميا إضافة إلى كلية الدراسات العليا بها  ١٢٣ برنامجًا للماجستير والدكتوراه، متطرقة  بحديثها إلى الصرح الثقافي والتعليمي الجديد في مدينة صباح السالم الجامعية مؤكدة أنه من أحدث التصاميم الهندسية والمعمارية على مستوى العالم بمساحة  ٦ ملايين متر مربع.

 

وبدوره ذكر القائم بأعمال أمين عام جامعة الكويت أ. د. فايز منشر الظفيري أن جامعة الكويت هي قيمة معرفية بحثية علمية مجتمعية وطنية ومصدر من مصادر التنمية البشرية في الدولة، مشيراً إلى أن شعار جامعة الكويت والعبارات التي عُرضت على أبراج الكويت ومناداتها بتميز التعليم والبحث العلمي والبحث عن الجودة والتميز هي شعارات تتميز بها الجامعة.

 

وأضاف، أنه وبالرغم من المرور بالكثير من التحديات التي تواجه المجتمعات والإقليم والعالم ككل مثل أزمة كورونا وغيرها، فإن الجامعة لا زالت قائمة وقادرة على تخطي كل الصعاب بأن تبقى جامعة متميزة.

 

وجدير بالذكر أنه تخلل الاحتفال مسابقة أجمل صورة لأبراج الكويت متزينة بشعار الجامعة وسيتم الإعلان عن الفائزين لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock