لقاءات أكاديميا

بدر الحضرم لـ «أكاديميا»: الواقع التعليمي له الأولوية ويجب مجلس الأمة المقبل سن التشريعات اللازمة للنهوض به

دعا إلى تمكين إداريي المؤسسات التعليمية من مناصبهم ووظائفهم الإشرافية

لابد من سن تشريعات لفتح جامعات حكومية جديدة وتخصصات جديدة

أكاديميا | التطبيقي – الجامعة – التربية – خاص

دعا أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ بدر الحضرم مرشحي مجلس الأمة بوضع التعليم ضمن أولوياتهم وأجندته الانتخابية.
وقال الحضرم في تصريح صحافي لـ «أكاديميا»: إن الواقع التعليمي في الكويت يجب ان يكون له الأولوية، مشيراً إلى أنَّ قضايا التعليم أصبحت من أهم المشاكل التي تواجه البلد في الوقت الراهن، خاصة وأنَّ التعليم هو الركيزة الأساسية لنهضة لبناء المجتمع وتحقيق التنمية.
وأضاف الحضرم بأنَّ الاهتمام بالتعليم يعتبر أولوية كبرى لجميع أركان المجتمع ويحتاج إلى وقفة عاجلة، وهو أيضاً مطلب شعبي مهماً، يجب على أعضاء مجلس الأمة القادم العمل على معالجة جميع الملفات والقضايا التعليمية، وانتشال التعليم من المستوى الخطير الذي وصل إليه، وخاصة مشاكل منتسبي المؤسسات التعليمية والأكاديمية وتطوير المناهج والبرامج الدراسية والتعليمية، وسن القوانين والتشريعات التي من شأنها فتح جامعات الحكومية جديدة وفتح تخصصات جديدة لمواكبة سوق العمل واحتياجاته، بالإضافة إلى العمل على انشاء مدارس جديدة في المناطق الجديدة، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنیات بما یمكن المعلم من أداء دوره التربوي.
وشدد على ضرورة تمكين إداريي المؤسسات التعليمية والأكاديمية وتسكينهم في المناصب الإشرافية والإدارية، وخاصة الكفاءات الوطنية أصحاب الشهادات والخبرات، والحفاظ على حقوق ومكتسبات الإداريين ونيل منصابهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock