جامعة الكويت

رحلة الطلاب الفائقين الى مدينة شنغهاي الصينية

 

kuwait wfd143

حرصا من عمادة شئون الطلبة على تقدير الطلبة المتفوقين والمتميزين في جامعة الكويت، نظمت العمادة زيارة لمجموعة من الطلبة إلى مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية، برئاسة الدكتور حمود القشعان وإشراف الاداريين من عمادة شئون الطلبة رئيس قسم الانشطة الرياضية طلاب عادل الفيلكاوي، والمشرف الاجتماعي سلمان بوهادي.

تأتي هذه الزيارة في محاولة للاطلاع على تاريخ وثقافة والحضارات المتنوعة في الصين، حيث تعتبر شنغهاي المدينة العشرون حول العالم والتي تمتاز بالكثافة السكانية العالية، بمشاركة 10 طلاب فائقين من كليات جامعات الكويت وهم الطالب حمد الودعاني، وخالد الديحاني، وصالح الكندري، ومحمد العنزي، وعبدالعزيز الدارمي، وعلي الحداد، وعلي يوسف، وفيصل احمد، وعبدالله البذال، ومبارك الجميعه.

وتمتاز شنغهاي بأنها جوهرة الشرق والمدينة الملساء وهي أكبر مدن الـصين من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الاقتصادية، وتتمتع بموقع جغرافي متميز جعل منها مرفأً تجارياً مهماّ و إحدى أكبر أقطاب الصناعة في البلاد.

هذا وقد قام وفد جامعة الكويت بزيارة متحف العلوم والتكنولوجيا والذي يعتبر أحد نقاط الجذب السياحي الهامة في مدينة شنغهاي بأسلوب عرضه المتميز واقسامه المتنوعة حيث يقوم بزيارته أكثر من اثنان مليون سائح سنويا ووصل أجمالي الزوار حتى عام 2010 حوالي 23 مليون زائر منذ عام 2001 حيث تم افتتاحه، ويضم المتحف 13 معرض دائم و4 مسارح تعليمية وتتضمن المعارض الرئيسية الحياة الطبيعية لمقاطعة بونتاه ومعرض يضم اهم الانجازات البشرية في القرن العشرين ومعرض لعلوم الارض ومعرض لعلوم الفضاء وقاعة لعالم الحيوان والحفريات حيث تضم هيكل عظمى لديناصور ومعرض للعناكب وانواعها.

ومن الناحية الترفيهية قام الوفد بزيارة منتزه هابى فالى والذي يقع فى وسط مدينة شنغهاي ويتمتع المنتزه بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والاماكن الترفيهية المميزة به سبعة اقسام رئيسية يطلق على كل منها اسم محدد مثل شاطئ الشمس المشرقة والاوقات السعيدة واعصار الخليج ومدينة منجم الذهب ومملكة النمل وشاطئ شانغريلا والغابات .

بالإضافة الى زيارة حديقة المحيطات والتي تعتبر من اهم المناطق السياحية واكثرها جذبا للسياح للتمتع برؤية عالم المحيط بكائناته المختلفة عن قرب وذلك من خلال نفق بلوري في البحر في قلب المحيط ومن حوله الاسماك بمختلف انواعها واحجامها.

اما من الجانب العلمي قام الوفد بزيارة قسم الدراسات الشرقية في جامعة الدراسات الدولية في شنغهاي وذلك من اجل ربط الزيارة بالموروث الديني واللغوي والادبي والحضاري للامة العربية، وترسيخ الثوابت التي تجمع بين أبناء الأمة العربية والإسلامية ، فيتحقق التواصل الثقافي مع الأمم الأخرى بغرض نشر اللغة العربية وآدابها.

وفي نهاية الرحلة تقدم الوفد بشكر لجامعة الكويت موصولة لعمادة شئون الطلبة على تقديرهم للمتفوقين ساعين بذلك لبذل المزيد من الجهود لرفع راية التفوق ورفع راية العلم عاليا في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock