أخبار منوعة

«دسمان»: تنمية مهارات الباحثين الجدد

المعهد اختتم برنامج التدريب الصيفي لطلبة التخصصات الطبية

اختتم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، برنامج التدريب الصيفي لهذا العام، الذي ينظمه المعهد سنوياً لطلبة التخصصات الطبية بمختلف مجالاتها، تم تخصيص يوم لعرض البوسترات العلمية التي تلخص الأبحاث التي أجراها الطلبة خلال فترة تدربهم تحت إشراف مختصين من المعهد.
وحضر هذا اليوم العلمي المدير العام للمعهد د. قيس الدويري، والرئيس التنفيذي للقطاع الطبي د. إباء العزيري، والرئيس التنفيذي لقطاع العمليات د. فيصل الرفاعي، إضافة إلى العديد من باحثي وأطباء المعهد، وقام الرئيس التنفيذي لقطاع الأبحاث في المعهد البروفيسور فهد الملا، بالإشراف بشكل دقيق على هذه الفعالية.
وعلى هامش هذا اليوم العلمي، أكد الدويري أنه فخور بما قدمه الطلاب خلال هذا البرنامج التدريبي الذي يتيح فرصاً عملية للطلبة للتدرب في بيئة عمل متكاملة ومتقدمة في المعهد، مضيفاً أن هذا العام شهد مشاريع ومبادرات بحثية متنوعة حول مرض السكري.
تأهيل الطلبة
وأضاف أن الهدف من وراء هذا البرنامج التدريبي، الذي يمتد على مدى أشهر، هو تأسيس وإكساب الطلبة المشاركين بالمهارات اللازمة والإلمام العملي بالنواحي البحثية والعلمية، ومساعدتهم على تعزيز قدراتهم البحثية، إذ تم إلحاق الطلاب بمشاريع مختلفة لاستكشاف قدراتهم العلمية وتنميتها وصقلها، بتوجيه من كبار أعضاء الفريق العلمي في المعهد، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
تنمية المهارات
وأشار إلى أنه من دواعي سرور معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أن يتيح البيئة المناسبة لتنمية مهارات الباحثين من الجيل الجديد في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock