التطبيقي

«المستقبل الطلابي» نظمت ملتقى لخريجي الثانوية

عبدالعزيز الحاتم: لإرشاد الطلبة الجدد نحو أفضل التخصصات في سوق العمل

مع فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين والتحويل بين التخصصات للقدامى في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الذي ينتهي 9 أغسطس المقبل، بادرت قائمة المستقبل الطلابي بتنظيم ملتقى تنويري لطلبة الثانوية العامة الخريجين بهدف تثقيفهم وتعريفهم بأفضل التخصصات المطلوبة لسوق العمل وضمان الاستفادة من المواد الدراسية الراغبين في التسجيل بها، في مسرح النادي العربي بمنطقة المنصورية.
في السياق ، قال الطالب في كلية التربية الأساسية عبدالعزيز الحاتم إن ملتقى قائمة المستقبل الطلابي اليوم يهدف لإرشاد الطلاب الجدد نحو أفضل التخصصات والرواتب داخل سوق العمل، فضلاً عن آلية التسجيل في هذه التخصصات.
وبين الحاتم أن الكثير من الطلاب يواجهون مشكلة شائعة ومتكررة وهي وجود شهادات قديمة وحديثة إضافة لانتهاء البطاقة المدنية، لافتاً إلى ضرورة مراجعة الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتجديد البطاقة في حال انتهائها حيث لا يختص «التطبيقي» بهذا النوع من الاستفسارات.
عمل تطوعي
وأضاف: اننا موجودون داخل النادي العربي لخدمة الطلاب المستجدين يومياً من الساعة 3 عصراً حتى 8 مساءً حتى انتهاء التسجيل في 9 أغسطس المقبل، موضحاً أن طريقة التسجيل تتم عبر إحضار البطاقة المدنية وشهادة الثانوية مع رقم الجلوس، وأن أعضاء القائمة قاموا بهذا العمل التطوعي لخدمة إخوانهم الخريجين الجدد متقدماً بالشكر لعبدالعزيز عاشور رئيس النادي على توفيره مقر «العربي» لخدمة الطلاب الخريجين .
وعن المعوقات التي يعانيها الطلاب الملتحقون بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، قال الطالب محمد الكندري، إننا نعاني من صرف متقطع لمكافأتي التخصص النادر والتفوق للطلاب المتميزين حيث تم صرف أجزاء منها خلال الأشهر الماضية ولكنها لم تصرف منذ 2019.
وأضاف الكندري أنها مكافأت مستحقة للطلاب ويكتب للطلاب استلام وهم لم يستلموا أية مبالغ مالية، فهل يعقل أن يحدث ذلك بالهيئة ؟! موضحاً «اننا نعاني غياب المطاعم المخصصة للطلاب خاصة مع عودة النظام الحضوري الذي يستلزم توفير أماكن للاستراحة وتناول الطعام ،مطالباً المسؤولين للتحرك من أجل معالجة المشكلات التي يعانيها الطلاب.
ودعا عمادة القبول في التطبيقي لفتح جميع الشعب المغلقة لتمكين الطلاب الراغبين من الالتحاق بها ، مستغرباً في الوقت ذاته استمرار التسجيل اليدوي ، قائلاً : أمر مخجل أن نكون في عام 2022 والتسجيل ما يزال «يدوياً»، مطالباً الاتحاد العام الممثل للطلبة بمعالجة القضايا التي يعاني منها الطلاب لمصلحة الطلبة ووضعها فوق كل اعتبار .
بداية صحيحة
من جانبه ، نصح خريج «التطبيقي» سابقاً مبارك البغدادي خريجي الثانوية العامة بالاختيار الصحيح للتخصصات الراغبين في دراستها، من خلال أخذ آراء أصحاب التخصص واللجوء لقائمة المستقبل الطلابي من زملائهم لتعريفهم بأفضل التخصصات.
وقال البغدادي، إن القائمة أخذت على عاتقها مساعدة الطلاب الجدد من بداية التسجيل وحتى تخرجهم من الهيئة مؤكداً ضرورة الاختيار الصحيح من البداية عبر الاستعانة بأصحاب الخبرة لا الأصدقاء وذلك لعدم مواجهة التنقلات بين التخصصات وضياع الكثير من الوقت والجهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock