الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة الأميركية الدولية… صرح أكاديمي محوره الطالب

خصصت صالة لعرض ابتكارات الطلاب لتكون دافعاً لديهم كفنانين ومصممين

أكدت الجامعة الأميركية الدولية أنها تؤْمن بالتعليم الذي يتمحور حول الطالب، وفي صميم هذا النهج الأكاديمي يتم عرض فنون الطلاب ومشاريعهم وتصاميمهم، لافتة إلى أنه يمكن رؤية الفنون والتصاميم التي ينجزها الطلاب بشكل كبير في مختلف أنحاء الحرم الجامعي الذي نال استحسان النقاد وحاز جوائز عدة.
وقالت الجامعة، في بيان، إنها قامت بتصميم صالة للفنون، مخصصة لعرض ابتكارات الطلاب، مباشرة فوق منطقة الاستقبال الرئيسية، وخارج قاعة الاحتفالات بالحرم الجامعي، مضيفة أن عرض أعمال الطلاب يعد أمراً بالغ الأهمية لتطورهم كفنانين ومصممين؛ لأنه يولد لديهم الدافع، وينمي مجتمعاً من الفنانين، كما من شأنه تمكين فناني المستقبل.
وأضافت أن الطلاب عندما يعلمون أن إنجازاتهم الفنية سيتم عرضها في الجامعة، فإن ذلك يغير ديناميكية عملية التصميم لديهم، وتصبح الفصول الدراسية للفنون والتصميم مجتمعاً تعاونياً يرتقي فيه الطلاب والمعلمون معاً.
وأوضحت أن أعمال الطلاب تُعرض للجميع طلاباً وأعضاء هيئة التدريس لرؤيتها والتفكير فيها والتفاعل معها، لافتة أنه من خلال عرض هذه الأعمال يكون لدى الطلاب توقعات للوفاء بها، مما يوفر لهم الدافع للنجاح والتمكين الذي يحتاجون إليه لرعاية عقولهم الفنية بمجرد أن يصبح عملهم مرئياً للآخرين.
وأشارت إلى أن كلية العمارة والتصميم في الجامعة توفر للطلاب الأساس والدعم الذي يحتاجون إليه لتعزيز قدراتهم الإبداعية، والمضي قدماً في متابعة مسارهم المهني في عالم الفن والتصميم، مضيفة أنه يمكن للطلاب المتخصصين في الهندسة المعمارية والتصميم أن يصبحوا مصممي غرافيك ومديري فنون ومهندسين معماريين ومصممي ديكور.
وعبرت الجامعة عن فخرها بكلية العمارة، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى تقديم المزيد من الدورات التي تركز على الطلاب للمساعدة في تمكين الجيل القادم من المبدعين الكويتيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock