قسم السلايدشوكتاب أكاديميا

أ‌.رابعه الزنكي تكتب: القاعات التدريبية

القاعات التدريبية ‏
عملية التدريب عملية هامة ومفيدة والدورات التدريبية احد أدوات هذه العملية حيث يتم من خلالها نقل التجارب والخبرات ويعتبر المدرب الذي يقدم هذه الدورة أحد عوامل نجاحها إذا ما توافرت فيه مهارة الأداء والخبرة العالية في مجال تخصصه إلى جانب البيئة التدريبية الملائمة .
يجب أن يشعر المتدرب في هذه الدورات التدريبية باهتمام المدرب وحسن أدائه في هذه الدورة ومن أهم هذه المتطلبات هي القاعات التدريبية لما لها من دور هام جدا في نجاح الدورة من فشلها .
اهتمام المدرب بتصميم القاعة التدريبية والحرص على أن تكون نموذجية ملائمة للدورة والاهتمام بجاهزيتها بما يساعد المدرب على تنمية مهاراتهم ومعلوماتهم التي يتلقونها أثناء هذه الدورة التدريبية .
من الأمور الهامة التي يجب أن يحرص عليها المدرب في المقام الأول مدى مناسبة هذه القاعة من حيث المكان والحجم بالإضافة إلى الاهتمام بالتقنيات السمعية والبصرية ووجودها بشكل يخدم عملية التدريب بشكل سليم .
كما يحتاج المدرب إلى أن يضع بعض الأمور بعين الاعتبار عند ‏تجهيز القاعة التدريبية ومنها الاهتمام بالمقاعد بحيث تكون مريحة وملائمة المتدرب نظرا لطول مدة المحاضرة في بعض الأحيان وأن توضع بشكل سليم يخدم عملية التدريب كما يجب عليه أن يحرص على اختيار قاعة تدريبية جيدة التهوية والإضاءة ودرجة حرارة مناسبة للجميع
.حرص المدرب على اختيار قاعدة سهلة الوصول للمدربين وملائمة للوصول إلى الخدمات والمرافق مثل دورات المياة وأماكن تناول الأطعمة المصليات بما يضمن سهولة العودة للقاعة بالوقت المناسب وخلو هذه القاعات من المشتتات والضوضاء بالإضافة إلى خلوها من العوائق التي تعيق المشاركين من التفاعل مع المدرب بشكل سليم يضمن دورة تدريبية ناجحة للجميع.

أ‌.رابعه الزنكي
مدرب ب
معهد التمريض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock