أخبار منوعةقسم السلايدشو

مبرة السعد تُعلن أسماء الفائزات العربيات الثلاث بجوائز «ابتكار الشرق الأوسط»

عمانيتان ومصرية وتكريمهن من «غلوبال ون» العالمية الخميس

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي أسماء الفائزات العربيات الثلاث بجوائز «ابتكار الشرق الأوسط»، في حفل افتراضي أقامته شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات تحت رعاية المبرة.
وقالت رئيسة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله، لـ«كونا»، أمس، إن الفائزات هن تسنيم الداوودي من سلطنة عمان، وحصدت الجائزة الذهبية عن مشروعها القائم على تحويل بذور التمر الى طين يساعد في التنقيب عن النفط، بينما نالت الجائزة الفضية رزان الكلباني من سلطنة عمان عن مشروع المركب الطبيعي المخفف للأشعة السينية.
وأضافت السعد أن الجائزة البرونزية كانت من نصيب سلمى مدحت من مصر، عن مشروعها «ماتخافيش» وهو برنامج الأمان على الهاتف المحمول والمخصص لسلامة الفتيات من التحرش، معربة عن سعادتها بتطور هذه المبادرة منذ انطلاقتها عربيا وعالميا، واستمرار التواصل افتراضيا في ظل وجود جائحة كورونا، والسير قدما في طريق النجاح.
وشددت على أن الكويت أصبحت مركز المسابقة على مستوى الشرق الأوسط، مبينة أن شراكة مبادرة ابتكار مع الشبكة العالمية «غلوبال ون» تشجع الفتيات المبدعات من كل أنحاء العالم على المشاركة في ركب التطور الذي جاء نتيجة للدور المجتمعي لمبرة السعد لإرساء قواعد البحث العلمي.
وأكدت أن إسهامات وجهود مبرة السعد في تعزيز أطر البحث العلمي وصقل مهارات التفكير والإبداع، من خلال التعاون المثمر والشراكة المجتمعية العلمية والبحثية مع الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات، جاءت بأهداف تصب في دعم وتطوير مهارات التفكير العلمي لدى الشابات وصقل مواهبهن.
وأعربت عن أملها أن تقام كل الفعاليات حضورياً وبما يتوافق مع أهداف المبادرة وتطورها وتأثيرها المحلي والعالمي، لتمكين المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الأمم المتحدة 2030، وتأهيل المرأة للمشاركة في مواقع صنع القرار.
بدورها، ذكرت رئيسة جائزة ابتكار الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات الشيخة نبيلة الصباح، في تصريح لـ«كونا»، أنها فخورة بنجاح المبادرة ووصول الفائزات إلى المراكز الأولى عربيا وتأهلهن للوصول إلى الفوز عالمياً، موضحة أنه سيتم تكريم الفائزات عالمياً من شبكة «غلوبال ون» العالمية للمخترعات والمبتكرات افتراضياً الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock