أخبار منوعةقسم السلايدشو

«دعم منظومة الابتكار» يوصي بإنشاء بنك بيانات عالمي

طالب بتعزيز نظم التعليم بالاستراتيجيات الحديثة

أوصى المؤتمر الافتراضي العالمي لدعم منظومة الابتكار وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي ببناء منصة ابتكارية تعاونية قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي تتشارك فيها المؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر ومنظمات التمويل.
وقالت رئيسة المؤتمر ومؤسسة شركة «ايكو سيستم» للاستشارات الإدارية د. هنادي المباركي، في تصريح صحافي أمس، ان المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني أوصى بتعزيز نظم التعليم باستخدام الادوات واستراتيجيات الابتكار الحديثة وتضمينها مع استراتيجيات التعليم المتنوع نحو تطبيقات القرن الـ 21 للتعليم الابتكاري.

وأضافت المباركي ان من التوصيات أيضا إنشاء بنك بيانات عالمي يضم الدول العالمية والدول الخليجية لأفضل التجارب والتطبيقات العالمية الناجحة القائمة على برامج الاقتصاد الحديث.
وبينت أهمية وضع استراتيجية تعاون بين الجامعات العالمية والمحلية والاقليمية وأصحاب المهن مثل القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات التمويلية والبحثية لتسريع نقل وتسويق التكنولوجيا وتمكين الاقتصاد الحديث القائم على المعرفة والرقمنة.
يذكر أن المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني انطلق في الكويت خلال الفترة من 16 الى 18 نوفمبر الحالي عبر منصة الذكاء الاصطناعي (Whova) العالمية بمشاركة 300 خبير من النخبة المتخصصة من المنظمات والمؤسسات والحكومات وراسمي السياسات الخليجية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock