طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

«اتحاد مصر» لاستثناء الطلبة من «الجرعة الثانية»

العتيبي : ليتسنى لهم السفر لاستكمال دراستهم بـ «الصيفي»

طالب أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية د. ناصر العتيبي، رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د. حمد المطر بضرورة استثناء طلبة مصر من قرار مجلس الوزراء بشأن أخذ جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والاكتفاء بجرعة واحدة، على الأقل، حتى يتسنى لهم مغادرة البلاد في أغسطس المقبل لاستكمال دراستهم بالفصل الصيفي في جامعاتهم.
وقال العتيبي أمس، إن الاتحاد قدم كتابا بهذا الشأن إلى النائب المطر، الذي أبدى تجاوبه مع الاتحاد، وأكد أن «التعليمية البرلمانية» تعمل جاهدة على تذليل العقبات أمام الطلبة لتحقيق مصالحهم ومكتسباتهم الدراسية.
وأضاف أن «هناك أعداداً كثيرة من الطلبة عادوا من دراستهم في مصر لقضاء اجازة شهر كامل ثم العودة لاستكمال دراستهم في الفصل الصيفي خلال اغسطس المقبل»، مشيراً إلى أن الطلبة استغلوا فترة الاجازة وأخذوا مواعيد لأخذ جرعة من اللقاح، ولكن الوقت لن يتسع لأخذ الجرعة الثانية التي تتطلب مرور مدة 6 أسابيع من الوقت الحالي، والتي تتزامن مع فترة العودة لاستكمال دراستهم.
وناشد العتيبي «التعليمية» وضع آلية خاصة لطلبة البعثات أو الدارسين على نفقتهم الخاصة لحسم مصيرهم في العودة بعد أخذ الجرعة الأولى، لافتاً إلى أن هناك مجموعة من الطلبة تخوفوا من العودة إلى الكويت لعدم تمكنهم من العودة في بداية أغسطس المقبل بسبب «الجرعة الثانية».
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock