قسم السلايدشووزارة التربية

محمد الفارس : لجان اختيار الملحقين الثقافيين أنجزت عملها

 

«نحن في المراحل الأخيرة لرفع أسماء مجلس الجامعات الخاصة»

 

كشف وزير النفط وزير التعليم العالي د.محمد الفارس عن انتهاء اللجان الخاصة باختيار رؤساء المكاتب والملاحق الثقافية في الدول المنتهية مدتهم الاسبوع الماضي من جميع المقابلات مع المتقدمين لشغل تلك المناصب، موضحاً أن اللجنة تقوم بترتيب النتائج ورفعها لاحقا للوزير لاعتمادها.
وذكر الفارس أنه “استناداً لنتائج المرشحين سوف يتم اختيار اعداد الملاحق حسب الحاجة، وحسب التوقيت المناسب للتعيين”، مبيناً أن الإعلان سمح بالتقديم لجميع أعضاء هيئة التدريس من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دون استثناء لمن تنطبق عليهم الشروط.
وحول تسكين المناصب القيادية في المؤسسات التعليمية، أوضح الفارس انه “بانتظار اجتماع مجلس الجامعات الحكومية لإقرار شغور منصب مدير جامعة الكويت حسب قانون الجامعات الحكومية ولائحته التنفيذية ليتم بعدها تشكيل لجنة لاختيار مدير للجامعة، وكذلك القيادات الجامعية”.

وأشار الفارس الى أنه في المراحل الأخيرة لرفع أسماء مجلس الجامعات الخاصة واعتمادها من مجلس الوزراء خلال الاسابيع القادمة.
وبالنسبة لخطة البعثات هذا العام، ذكر الفارس أن وزارة التعليم العالي حريصة على تحديث خطة البعثات بصورة سنوية لتتماشى مع احتياجات سوق العمل وتقديم تخصصات حديثة تناسب العمل في الكويت، وكذلك العمل على خفض التخصصات التي ليس عليها طلب او تكدس في قوائم الانتظار وذلك بالتنسيق الدائم مع ديوان الخدمة المدنية لمعرفة احتياجات سوق العمل الكويتي ومدى حاجته لبعض التخصصات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock