الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة العربية المفتوحة تحتفي باليوم الدولي للتعليم في ظل جائحة كورونا 

احتفت الجامعة العربية المفتوحة بالمقر الرئيس بدولة الكويت باليوم الدولي للتعليم، حيث عقدت يوم الاثنين الماضي 25 يناير 2021 احتفالية افتراضية تحت عنوان “التعليم هو رافد التنمية” تحت رعاية رئيس مجلس أمنائها في الوطن العربي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، حيث ضمت الاحتفالية نخبة من ممثلي المنظمات الأممية الدكتور حجازي ادريس – مدير المكتب الإقليمي باليونسكو بالوطن العربي بالإنابة والسيد حمد الساعي ممثلاً عن شركة مايكروسوفت، إضافة إلى مشاركة رئيس الجامعة العربية المفتوحة أ.د. محمد الزكري والإدارة العليا للجامعة وعدد من طلبتها.

من خلال كلمة ألقاها الأستاذ ناصر القحطاني المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي أجفند الذي حضر الاحتفالية نيابة عن رئيس مجلس أمناء البرنامج، نقل تهنئة الأمير عبدالعزيز بن طلال للجامعة العربية المفتوحة بمناسبة اليوم الدولي للتعليم وأشاده سموه بمساهمتها في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة ٢٠٣٠والتزامها بدورها التنموي لتقديم التعليم للجميع، حيث أكد أ. ناصر القحطاني إن الجامعة قد التزمت بدورها التنموي وفقاً لمبدأ مؤسسها رحمه الله الأمير طلال بن عبدالعزيز، حيث سعت دائماً إلى المشاركة في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة وخصوصاً ما يتعلق منها بالهدف الرابع من خطة التنمية المستدامة.

وبدوره تحدث رئيس الجامعة أ.د. محمد الزكري عن الدور التنموي للجامعة ومسؤوليتها المجتمعية، حيث أفاد بأن الجامعة حرصت من خلال مسيرتها على تقديم خدماتها إلى ثلاث فئات وهم الشباب العربي والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة كونها مؤسسة تنموية قامت على فلسفة أن كل فرد في الوطن العربي له حق التعلم والمساهمة في التنمية الشاملة.

أشار أ.د. نايف بجاد المطيري نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والبحث العلمي إلى جهود الجامعة في الحرص على استمرار العملية التعليمية لكافة طلبتها في الكويت والوطن العربي في ظل جائحة كورونا، وكذلك تحدث أ.د. عمر الجراح نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير عن أهم الحلول التقنية التي وفرتها الجامعة لتغلب على صعوبات التعلم خلال هذه الجائحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock