أخبار منوعة

المسعد: لا وساطة في تعيين المتقدمين إلى العمل بالنيابة العامة

كشف المحامي العام الأول في النيابة العامة المستشار بدر المسعد، أنه لا وساطة ولا محسوبية في تعيين المتقدمين الجدد إلى العمل في النيابة العامة، مؤكداً أن كل متقدم هو الذي يفرض نفسه عبر كفاءته في الاختبارين التحريري والشفهي، واجتيازه المقابلة الشخصية.

جاء ذلك، خلال الندوة التي نظمتها إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية بعنوان “النيابة العامة وإجراءاتها”، وأدارها عضو هيئة التدريس في الكلية، المستشار في محكمة الاستئناف العليا (المحكمة الإدارية) المستشار د. جاسم الراشد، وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة. 

وقال المستشار المسعد: “إن النيابة العامة تتولى الدعوى العمومية باسم المجتمع، وتشرف على شؤون الضبط القضائي، وتسهر على تطبيق القوانين الجزائية، وملاحقة المذنبين، وتنفيذ الأحكام، وهي شعبة أصيلة في الجهاز القضائي الكويتي، ويرأسها النائب العام ويعاونه محامون عامون ورؤساء النيابة والوكلاء والوكيلات اللواتي التحقن بالعمل منذ عام 2013”. 

وأضاف أن “عدد الوكيلات وصل في الوقت الحالي إلى 21 وكيلة، أثبتن من خلال التجربة كفاءتهن في مختلف المهام التي يكلفن بها بما فيها الجرائم بمختلف أنواعها”، لافتا الى أن “العدد الإجمالي لأعضاء النيابة وصل إلى 415 عضوا بمن فيهم النائب العام، ونحتاج إلى المزيد نظرا لازدياد القضايا ونسبة الجرائم في البلاد وخصوصا المتعلقة بالمخدرات”.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock