أخبار منوعة

جامعة كاليفورنيا تمنح شهاب الدين جائزة «هاس»

تقديراً لجهوده العلمية في الكويت والوطن العربي

منحت جامعة كاليفورنيا الأميركية المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين، جائزة «هاس» الدولية، نظير جهوده العلمية في الكويت والوطن العربي.

وقالت الجامعة، في بيان تلقته «كونا»، أمس الأول، إنها منحت الجائزة لشهاب الدين في احتفال أقيم بمقرها في منطقة بركلي بولاية كاليفورنيا، تقديرا لما وصفته الجامعة بشغفه المتواصل لبناء نظام بحث علمي ونظام حديث للتعليم العالي للكويت وللوطن العربي. وأضافت أن شهاب الدين يجسِّد الروح اللامعة والمتجددة لخريجي جامعة كاليفورنيا في بركلي ممن قدموا سجل خدمات عالمية مميزا وعميقا. وأكدت الجامعة أن شهاب الدين خبير في مجالات تقنية الطاقة والاقتصاد والبيئة، ولديه إسهامات نافعة لا حصر لها أثرت النظام البيئي في الكويت، ووضعت أساسات متينة للبحث والتطوير بالوطن العربي.

من جهته، أعرب شهاب الدين عن امتنانه للدعم السخي الذي قدمته له القيادة الكويتية، وكذلك الفرص التي منحته إياها أثناء دراسته، وفي مسيرة عمله، موجها الشكر للجامعة، ولجميع من يواصلون العمل من أجل إلهام الآخرين وإحداث تغيير إيجابي.

جدير بالذكر، أن شهاب الدين حصل من جامعة كاليفورنيا في بركلي على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكهربائية وشهادتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الهندسة النووية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock