طلبتنا في الخارج

المكتب الثقافي بالقاهرة يعقد لقاء تنويريا للطلبة الجدد

عقد المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت لدى مصر اليوم الاحد لقاء تنويريا للطلبة المستجدين بالعام الجامعي (2017 – 2018).
وأكد رئيس المكتب الثقافي الدكتور أحمد المطيري في كلمته خلال اللقاء أن المكتب الثقافي هو بيت الطالب الكويتي في مصر مشيرا إلى ما يقدمه المكتب من تسهيلات لمساعدة الطلبة على التسجيل وانهاء المعاملات في الجهات المختلفة.

وأشار الى ان هناك خط هاتفي ساخن يمكن للطالب الاتصال به والتحدث مع مسؤولي المكتب الثقافي بشأن أي مشكلة اكاديمية قد يواجهها.

ودعا المطيري الطلبة الى ضرورة قراءة كل ما ورد من بنود في الدليل الاسترشادي للطلبة بما يسهل تسجيل الطالب في الكليات الجامعية وفق النسب والتخصصات موضحا أن هذا الدليل يتضمن كذلك الاجراءات المطلوبة لتصديق الشهادات والحصول على المكافأة الاجتماعية فضلا عن حقوق طالب البعثة.

وشدد على ضرورة ان يقوم الطالب بمراجعة العيادة الجامعية في حال تعرضه الى عارض صحي قبل اداء الامتحان مبينا أن تقرير العيادة “في هذه الحالة هو الوحيد الذي يعتد به لإعادة الامتحان”.

من جهته قال الملحق الصحي الكويتي الدكتور يعقوب الكندري في كلمته ان المكتب الصحي الكويتي اتخذ عدة اجراءات وتدابير لتسهيل علاج الطلبة داعيا اياهم الى سرعة اصدار بطاقة صحية.

وأضاف ان المكتب قام بتوسيع رقعة المستشفيات التي يتعامل معها في المحافظات المصرية كافة وكذلك التخصصات الطبية في كل من هذه المستشفيات.

وطالب في هذا الصدد الطلبة بضرورة الالتزام بالتعليمات الموجودة على الموقع الالكتروني للمكتب لأنها تتعلق بالمشاكل الطبية التي قد يتعرض لها الطالب مبينا ان المشاكل غير الطبية (التجميلية على سبيل المثال) لا يغطيها التأمين الصحي للطالب.

من جانبه شدد المسؤول عن الشؤون القنصلية بسفارة دولة الكويت لدى مصر سكرتير اول عادل السريع في كلمته على ضرورة التزام الطلبة بقوانين الدولة المصرية واحترامها.

وحث السريع الطلبة على ان يكونوا خير سفراء لبلدهم الكويت وان يكون جل اهتمامهم هو الحصول على الشهادة الجامعية مطالبا اياهم بتوطيد العلاقة مع المحيطين بهم والتواصل مع الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر.

وشدد على أهمية المحافظة على جواز السفر الكويتي وعدم تسليمه للغرباء مطالبا بالتعامل فقط بصورة ضوئية عن الجواز.

واشار الى اهمية الاتصال بالسفارة “متى لزمت الحاجة” وعدم ارتياد الاماكن غير المصرح بها.

واكد السريع ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات المصرية في شأن ادخال واخراج النقد الاجنبي وضرورة الاعلان عن المبالغ النقدية الكبيرة في المنافذ الحدودية.

حضر اللقاء الملحق الثقافي الدكتورة مريم المذكور وممثلين عن القنصلية الكويتية والمكتب الصحي الكويتي والخطوط الجوية الكويتية والادارة العامة للوافدين ومرشدين أكاديميين وعدد كبير من الطلبة واولياء الامور.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock