جامعة الكويت

‫طلبة «الحقوق» اعتصموا: ظُلمنا في الدرجات‬

نظمت مجموعة من طلبة الفرقة الرابعة في كلية الحقوق بجامعة الكويت اعتصاماً في بهو الكلية، صباح أمس، احتجاجاً على نتائج مقرر الإرهاب الدولي، حيث وصفها الطلبة بالدرجات العشوائية والظالمة.

وكان عدد من الطلبة المتفوقين وغيرهم تداعوا عبر «تويتر» إلى التجمع للاحتجاج عند لجنة الكنترول لإيصال مطالبهم إلى عمادة الكلية وتعديل النتائج، فيما لوّح طلبة آخرون بالانضمام إلى زملائهم حال لمسوا ظلماً في نتائج مقررات أخرى.

وقال طلبة: هناك ظلم في التعامل مع نتائجنا نعاني منه منذ فترة طويلة، لكن الأمر وصل إلى مراحل أكثر سوءاً، موضحين أن المقرر الذي نعتصم من أجله اختياري وليس صعباً، ولكننا فوجئنا بانخفاض درجاتنا لأسباب غير معروفة، رغم حصولنا على درجات مرتفعة طوال العام الدراسي.

وأضافوا «تعمّد أحد الأساتذة التعّسف في تصحيح المقرر، كما وجدنا انتقائية في طريقة التصحيح لمصلحة شعب هذا الأستاذ، ولا يمكننا الاطلاع على الاختبار ومعرفة أخطائنا، كما ادعّى المعنيون اضافة 5 درجات «للبونص»، ومن غير المنطقي أن يحصل المتفوقون وأوائل الكلية على %70 في ذلك المقرر.

محاربة الغش

من جانب آخر ، أكدت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب التي تضم رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية، ونقابة العاملين في الهيئة، ورابطة أعضاء هيئة التدريب في المعاهد أن الخطوات الاصلاحية التي بدأها وزير التربية، وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، لمحاربة الفساد والغش بكل أشكاله خطوة تستحق الوقوف الى جانبه.

وذكرت في بيان لها أن الأكاديمي الغشاش الذي حصل على شهادة وهمية أو بحث مسروق أشد خطورة على التعليم وعلى المجتمع من الطالب الذي يحاول الغش بالاختبارات، وأنه قد آن الأوان لمحاربة تلك الفئة أينما وُجدت بكل المؤسسات التعليمية.

وقالت الكتلة إن العازمي هو المسؤول الأول عن العملية التعليمية ولديه صلاحيات واسعة من مجلس الوزراء تمكنه من محاربة تلك الآفة والقضاء عليها وعلى رأسها الشهادات الوهمية والأبحاث المسروقة والعمل على استبعاد تلك الشريحة عن الجسد الأكاديمي لأنهم يسيؤون للكفاءات الوطنية من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.

وطالبت الكتلة في بيانها بتشكيل لجنة محايدة من المتخصصين للتحقق من كل البيانات والشهادات العلمية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والتدريب في مختلف المؤسسات التعليمية، بما في ذلك القياديين بالمناصب الإشرافية وعزل من يثبت حصوله على ترقية أو منصب إشرافي بناء على تقديم أبحاث مسروقة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock