قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

‫بدء تقديم الطلبة للمنح الدراسية في الجامعات السعودية مطلع يوليو‬

اعلن المكتب الثقافي بسفارتنا بالمملكة العربية السعودية ان التقديم للمنح الدراسية للمرحلة الجامعية للعام 2017/2018 بالجامعات الحكومية السعودية للطلبة الكويتيين من حملة الثانوية العامة السعودية سيبدأ اعتبارا من 1 يوليو المقبل حتى 5 منه.

وأفاد الملحق الثقافي بالسفارة احمد الخنفر بأنه على الطلبة الراغبين في الترشيح على المنح الثابتة المقدمة من السعودية التسجيل عبر الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي الكويتي، مشيرا الى اهمية تقديم المستندات المطلوبة وفقا لاجراءات وزارة التعليم العالي الكويتي والقرار الوزاري الكويتي رقم 444 الخاص بالمنح الدراسية.

وأوضح ان المستندات المطلوبة تتمثل في تقديم صورة طبق الاصل لشهادة الثانوية العامة السعودية معتمدة من الجهات المختصة بالمملكة على ألا تتجاوز عامين دراسيين ومعادلتها من وزارة التربية بالكويت وشهادة اولى ثانوي وثانية ثانوي لحملة الثانوية العامة السعودية.

كما تتمثل في تقديم صورة لكل من نتيجة امتحان القدرات ونتيجة امتحان التحصيل وصورة لكل من جواز السفر وشهادة الميلاد والبطاقة المدنية للطالب، اضافة الى شهادة لمن يهمه الامر من التأمينات الاجتماعية تفيد بأن الطالب لا يعمل، وصورة لكل من البطاقة المدنية لولي الامر وشهادة الوفاة لولي الامر في حال الوفاة، وكالة لولي الامر في حال ان كان ولي الامر غير الوالد واثبات ان الام السعودية اذا كانت الام سعودية.

ولفت الخنفر الى ان المنح المتوافرة هي المنح الثابتة وان عدد المنح الثابتة الممنوحة للكويت هي 28 مقعدا ثابتا لدرجة البكالوريوس، فيما يبلغ عدد المنح التنافسية الممنوحة 150 مقعدا في جميع الجامعات الحكومية بالمملكة ما عدا التخصصات الصحية.

واشار الى انه يتم التقديم عليها عن طريق الجامعات مباشرة بواسطة مواقعها الالكترونية دون الحاجة الى التقديم لدى وزارة التعليم العالي الكويتي وفقا لخطاب التعليم السعودي رقم 11641 الوارد الى المكتب من التعليم السعودي.

وأكد الملحق الثقافي بالسفارة الكويتية على ضرورة قراءة ومعرفة الشروط الخاصة بالقبول عبر الموقع الالكتروني للجامعة المرغوب التقدم لها، خصوصا فيما يتعلق بالنسبة الموزونة (نسبة الثانوية العامة والتحصيل والقدرات) حتى يعرف الطالب امكانية قبوله في الجامعة التي يرغب في التقدم بطلب القبول لها وتفادي التقدم للجامعات التي لا تسمح فيها نسبته بالتقدم لها.

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock