قسم السلايدشوالتطبيقي

‎تدريس التطبيقي: لقاء مثمر مع إدارة الهيئة وتفهم واضح لمطالب الاساتذة

أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة على تواصل دائم ومستمر مع الإدارة العليا للهيئة لمتابعة قضايا الاساتذة، مشيرا إلى أن وفدا من الرابطة برئاسة د. سليمان السويط التقى مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف لمناقشة عددا من القضايا.

وبين د. المطيري أن وفد الرابطة تابع مع إدارة الهيئة القضايا التي سبق وأن طرحتها الرابطة ومعرفة ما وصلت إليه، إضافة لطرح جملة موضوعات أخرى وهي تعديل القرار رقم 2115/2012 الخاص بضوابط ومعايير الساعات الزائدة، وفيما يخص قضية التفرغ العلمي ما يلي (صرف بدلات التفرغ العلمي للحالات السابقة، وتحديد موعد بدء إجازة التفرغ العلمي مع بداية كل فصل دراسي، وتعديل مدة تفرغ رئيس القسم العلمي إلى سنتين، والعودة بالعمل على النظام السابق وإمكانية قضاء إجازة التفرغ العلمي في الكويت).

وأشار د. المطيري أن من ضمن القضايا الرئيسية التي ناقشتها الرابطة مع إدارة الهيئة مناقشة فصل قطاعي التدريس والتدريب، وتعديل التقويم الدراسي بما يتوافق مع تقويم جامعة الكويت، وتعديل الكادر المالي لأعضاء هيئة التدريس، وإعادة تفعيل القرار السابق بمشاركة ممثل عن الرابطة في لجان التحقيق بصفة مراقب، وتوفير التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس، والحد الاقصى للمجموعات، ونهاية الخدمة لاعضاء هيئة التدريس ومساواتهم بمعلمين التربية واقرار برنامج البكالوريوس في كل من كلية العلوم الصحية وكلية الدراسات التكنولوجية، وسرعة إنجاز ترقيات الهيئة التدريسية، وتفعيل قرار مساواة اعضاء هيئة التدريس في التطبيقي بزملائهم في جامعة الكويت بكافة المزايا المالية والفنية، توسعة مقر الرابطة من خلال إنشاء دور علوي لتوفير بعض الخدمات للهيئة التدريسية.

ولفت د. المطيري إلى أن اللقاء شهد تفهما واضحا من مدير عام الهيئة لمطالبات الرابطة ووعد بدراستها والعمل على تطبيقها، وأنه أكد لوفد الرابطة حرص الإدارة العليا للهيئة على تذليل أي صعوبات تواجه الاساتذة وتوفير الاجواء المناسبة التي تساعدهم على أداء رسالتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock