الجامعات الخاصة

ورشة «فن الإلقاء والخطابة» في «AUM»

عقدت جامعة الشرق الاوسط الأميركية (AUM) ورشة عمل لطلابها بعنوان «فن الإلقاء والخطابة»، ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي نظمها مركز «توطين» للتطوير الوظيفي في الجامعة، تناولت مهارات التحدث والإعداد السليم للإلقاء.

وقدمت الورشة نصائح لمساعدة الطلاب على مواجهة رهاب التحدث أمام الجمهور، حيث يتميز الإلقاء الجيد بالبساطة والوضوح، وتحلي الخطيب بالثقة للحفاظ على اهتمام المستمعين.

وأشار المنظمون إلى أهمية لغة الجسد، إذ إنها تحافظ على اهتمام المستمع وتشعره بالراحة تجاه الخطيب وتدفعه للتفاعل معه.

وأفادت الجامعة، في بيان أمس، بأن طلبة AUM شاركوا في ثلاثة تمارين تعلموا فيها كتابة وإعداد الخطابات، وكيفية سرد الوقائع بتقنية «Prep method»، التي تعمد إلى تزويد الجمهور بالنقاط الرئيسية في الخطاب، وإيضاح الأهداف والأمثلة التي تبرر وتوضح مضمونه، فضلا عن مشاركة الطلبة في تمرين حول كيفية التحدث والتحكم في طبقة الصوت لإلقاء جيد.

وبينت الجامعة ان الورشة تأتي ضمن برنامج تدريبي شمل قبلها ورشتي عمل، الأولى لتطوير مهارات الطلاب الفردية، والثانية لإعدادهم لإجراء مقابلة عمل ناجحة.

واضافت انها تسعى من خلال هذه الورش إلى مساعدة الطلاب في بناء ثقتهم بأنفسهم، وصقل مهاراتهم الفردية تحضيرا لحياتهم المهنية. ولا تقتصر مهمة AUM على ضمان اكتساب الطلاب مستوى عاليا من التعليم فحسب، إنما تشمل تزويدهم بتجربة تعليمية مميزة تغطي كل الجوانب الثقافية والعلمية بما يساهم في تميزهم كأفراد فاعلين في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock