الجامعات الخاصة

دورة عن “كيفية كتابة البحث العلمي” في كلية القانون الكويتية العالمية


ت

م تخصيصها لطلبة الماجستير

نظمت كلية القانون الكويتية العالمية دورة تدريبية لطلبة الماجستير بعنوان “كيفية كتابة البحث العلمي” وذلك بهدف تدريب الطلبة على أهم الأسس المعتمدة عالميا في كتابة البحث العلمي عموما ورسالة الماجستير بشكل خاص، من أجل مساعدتهم على اتباع القواعد المتعارف عليها في أرقى الجامعات العالمية حتى يتمكن طالب الماجستير من إعداد رسالته وفقا للأسلوب العلمي سواء في اختيار موضوع الرسالة، أو مصادر البحث الحديثة والمناسبة التي يستمد منها ما يدعم رؤيته ووجهة نظره التي اعتمدها في تبيان مختلف جوانب الموضوع الذي أثاره في رسالته وفقا للمنهج العلمي الذي يتضمن الملخص والمقدمة والمباحث والمطالب والفروع وصولا إلى الخاتمة والنتائج والتوصيات التي توصل إليها بشكل مترابط يؤكد جدية الطالب والجهد الذي بذله في إعداد رسالته التي سيتم تقييم مستواه الدراسي على أساسها، من قبل المشرف على إعداد الرسالة أو لجنة التحكيم في جلسة المناقشة.

هذه وقد شارك بتقديم الدورة عضوا هيئة التدريس في الكلية د. طلال العدواني، ود. عمر الحسينان، وحضرها 80 طالبا وطالبة؛ حيث لقيت الدورة إشادة بما تضمنته من معلومات قيمة ومفيدة كان الطلبة بحاجة إليها وهم في مراحل التحضير والإعداد، وسيعتمدونها في كتابة رسائل الماجستير والبحوث العلمية في المستقبل للإسهام في نشر الثقافة القانونية بين مختلف الفئات.

وفي الختام وبعد الرد على أسئلة الطلبة واستفساراتهم شكرت أ. هناء الإبراهيم مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات كلا من د. العدواني ود. الحسينان على ما بذلاه من جهد في إعداد محتوى ومضامين هذه الدورة، كما شكرت الطلبة على حضورهم وتفاعلهم مما يدل على حرصهم على اكتساب المعارف والمهارات التي يحتاجونها لتطوير قدراتهم وإمكاناتهم في الدراسة لضمان التفوق والنجاح.

شرح صورة:

  • د. طلال العدواني

  • د. عمر الحسينان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock