الجامعات الخاصة

برنامج إدارة الأعمال في «ACM» يحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي من «ACBSP»

 

نجحت كلية الشرق الأوسط الأميركية في توفير المعايير المطلوبة، والحصول على اعتماد ACBSP الدولي من المحاولة الأولى بدون أي ملاحظات.

حصل برنامج إدارة الأعمال في كلية الشرق الأوسط الأميركية (ACM) على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد لكليات وبرامج إدارة الأعمال (ACBSP) لمدة 10 سنوات، عن التشعبات التالية: التسويق، إدارة الموارد البشرية، الخدمات التمويلية والمحاسبة.

وأشارت الكلية إلى أن مجلس ACBSP يعتبر الهيئة الوحيدة التي تقدم اعتمادا متخصصا ببرامج إدارة الأعمال وكفاءتها على كل المستويات الأكاديمية، من درجة البكالوريوس إلى الدكتوراه، منذ 30 عاما، ويؤكد الاعتماد أن برنامج إدارة الأعمال بالكلية يستوفي شروط ومعايير التعليم المطلوبة التي وضعتها هيئة الاعتماد.

معايير عالمية

وكشفت الكلية عن تقييم برنامج إدارة الأعمال وفق “نموذج بالدريج”، الذي يتضمن معايير عالمية، وهي: القيادة، التخطيط الاستراتيجي، العلاقة مع الجهات المعنية، جودة البرامج الأكاديمية، مؤهلات هيئة التدريس، الدعم التربوي، لتحديد ما إذا كان يقدم تجربة تعليمية دقيقة، ويثبت استمرار عمليات تحسين الجودة وتطويرها.

وأشارت إلى أن أعضاء الفريق أشادوا خلال الزيارة ببرنامج إدارة الأعمال والعمل الدؤوب الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والموظفون لتقديم الأفضل للطلاب، وأبدوا إعجابهم بجودة المناهج، وعمليات التقييم والتطوير المستمرة التي تقوم بها الكلية، إضافة إلى اعتماد أحدث التقنيات والمعدات والمنشآت التي تساعد في تطوير مهارات الطلاب.

واضافت: “نتيجة لذلك نجحت كلية الشرق الأوسط الأميركية في توفير المعايير المطلوبة، والحصول على اعتماد ACBSP الدولي من المحاولة الأولى وبدون أي ملاحظات، بعد أن حرصت منذ تأسيسها على تقديم أفضل تجربة تعليمية لطلابها، عبر تطبيق أعلى المعايير الأكاديمية العالمية”.

التزام وجودة

وأشار مسؤول الاعتماد الرئيسي في ACBSP المسؤول عن تقديم شهادة الاعتماد في مؤتمر ACBSP بهيوستن – تكساس في 23 يونيو 2019

د. ستيف بارسكال، إلى أن كلية الشرق الأوسط الأميركية أظهرت التزاما بتميز التعليم وتحسين جودته، من خلال المشاركة في عملية اعتماد ACBSP.

وأردف: “هذا الاعتماد هو دليل على التزام الكلية بتوفير أعلى المعايير التعليمية، وحرصها على جودة البرامج التي تقدمها للطلاب”.

وقام فريق من ACBSP بزيارة الكلية، والتأكد من استيفائها للمعايير العالمية المطلوبة، من حيث تشعبات ومناهج إدارة الأعمال، أعضاء هيئة التدريس، الخدمات، مستوى الطلاب.

الكلية نجحت في توفير المعايير المطلوبة والحصول على اعتماد ACBSP

تقييم برنامج إدارة الأعمال وفق «نموذج بالدريج» المتضمن معايير عالمية


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock