أخبار منوعة

«المخترعين»: 3 ابتكارات للتصدي لـ «كورونا»

أعلنت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين إنجاز 3 ابتكارات نوعية وهامة تواكب الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لحماية المواطنين والمقيمين من تفشي وباء كورونا، وتساعد على تلبية احتياجات الملتزمين بالبقاء في المنزل.

وكشفت رئيسة الجمعية د. فاطمة الثلاب، في تصريح صحافي، أن الابتكار الأول يتعلق بضمان وصول جميع المواد التي تصل إلى البيوت، عن طريق خدمات التوصيل، آمنة صحيا وخاضعة للتعقيم وخالية من أي فيروسات.

وأشارت د. الثلاب إلى أن المدير الفني في الجمعية أحمد مظفر ابتكر طريقة تضمن خضوع كل المنتجات والمواد التي يشتريها الناس للتعقيم، بما يجعلها آمنة عندما تدخل المنازل.

وأوضحت أن الابتكار الثاني للمخترع أحمد الحشاش، الفائز بالأوسكار في معرض الاختراعات بجنيف، وهي أعلى جائزة في العالم للاختراعات، ويعالج مشكلة النفايات من الكمامات والقفازات بأنواعها التي يتم استخدامها ورميها بكثرة في ظل هذه الظروف، بحيث يتم تعقيمها والتخلص منها بطريقة آمنة ومحكمة، تضمن عدم تحولها إلى مادة ناقلة للفيروسات أو ملوثة للبيئة.

وأعلنت أن الاختراع الثالث، وهو لها ولأحمد الحشاش، يتعلق بإيجاد بيئة صحية آمنة عبر 5 أنواع، لكن النوع المهم حاليا يرتبط بالأشخاص في الصفوف الأولى لمكافحة الوباء، والذين على تماس مع المصابين، وهو “الكمام الكامل” الذي يغطي الوجه كاملا دون أن يؤثر على الرؤية والتنفس، ويحتوي على فلترة داخلية للهواء، بحيث لا يدخل إلا الهواء النقي الخالي من الفيروسات والملوثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock