أخبار منوعة

التعاقد مع 150 معلماً فلسطينياً.. أغلبهم حملة ماجستير

حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفد وزارة التربية الكويتي إلى قطاع غزة، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوفد منصور الظفيري، تحياته وشكره وعرفانه الى سمو أمير البلاد، مثمنا الجهود التي بذلت ودوره في ملف التعاقد واستيفاءه لحصة فلسطين من التعاقدات لهذا العام، وإعداده لملف احتياطي يصل إلى عشرات المعلمين الإضافيين.

في المقابل أثنى الظفيري خلال المكالمة، التي حصلت القبس على تسجيل لها، على جهود عباس خلال اجتماعهم به في مقره بمدينة رام الله، حيث اوعز حينها إلى ضرورة الذهاب إلى قطاع غزة والتعاقد مع المعلمين هناك نظرا الى أنهم بحاجة لمثل هذه الفرص.

وأشار إلى أن جهود الرئاسة والحكومة الفلسطينية كان واضحا في دعم اللجنة وتذليل الصعوبات التي تواجههم في التنقل والذهاب إلى القطاع بعد التعطيلات المتعمدة من قبل سلطات الاحتلال على مدى السنوات الماضية.

إجراءات التعاقد

إلى ذلك، كشف مصدر دبلوماسي فلسطيني أن الوفد الكويتي أنهى تعاقداته مع المعلمين في غزة بإتمام إجراءات 100 معلم ومعملة في تخصص الرياضيات، معظمهم من حملة الماجستير.

وأضاف المصدر أن اللجنة غادرت القطاع عائدة إلى رام الله، ومن ثم العودة إلى الكويت، أمس (الأربعاء)، حيث بلغ إجمالي التعاقدات مع المعلمين الفلسطينيين 150 معلما من الضفة وغزة، إلى جانب نحو 50 آخرين من الأردن.

واشار إلى أن اتمام اجراءات وصول المعلمين الفلسطينيين، لا سيما من غزة، سيحتاج تنسيقا مع الجانب المصري لتسهيل عملية خروجهم إلى مطار القاهرة الدولي ومن ثم إلى الكويت التي ستباشر فيها سفارة فلسطين ووزارة التربية متابعة اجراءات الاستقدام مع وزارة الداخلية لإتمام وصولهم قبل 28 الجاري.

وتابع المصدر: إن الجانبين الكويتي والفلسطيني اتفقا التنسيق للعام المقبل بشأن استقدام المعلمين من كل التخصصات، لا سيما أن هناك نقصا بالعقود التي تتم بين معلمي الأردن وتونس، مبينا أن المتقدمين في فلسطين كان فوق المتوقع.

المصدر :

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock