وزارة التربيةحصري أكاديميا

العازمي: مراعاة الحالات الخاصة وتفهّم المرحلة العمريّة لطلبة المرحلة الثانوية

  • خلال تفقده لجان امتحانات الثانوية العامة في المدارس

أكاديميا/ متابعات

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أن اختبارات الثانوية جاءت في مستوى التحصيل الطلابي، وأنَّها وافقت الفروق الفردية بين المتعلمين، وهو ما شددت عليه الوزارة لكافة المناطق التعليمية.

وأضاف العازمي خلال الميدانية قام مقار لجان اختبارات الثانوية العامة يرافقه الوكيل المساعد للتعليم العام أ.فاطمة الكندري والوكيل المساعد للتنمية التربوية أ.فيصل مقصيد أول يوم اختبارات في ثانوية جابر المبارك الصباح في منطقة السرة.

ودعا العازمي إلى ضرورة استفادة الطلبة من الوقت المخصص للاختبار من خلال الإجابة بتأنٍ ودقة ومراجعة كافة الأسئلة وعدم الانصراف من لجنة الاختبار إلا بعد التأكد من إجابة نقاط الأسئلة، راجيًا لأبنائنا المتعملين التفوق والتميّز وتحقيق أفضل النتائج.

وأكد الوزير مراعاة الحالات الخاصة وتفهّم المرحلة العمريّة التي يمر بها طالب المرحلة الثانوية والتي تحتاج إلى تدعيم وتحفيز الجانب النفسي وخلق الدافعية وبث روح الثقة لديهم، إضافة إلى كون الاختبارات بالنسبة لطالب المرحلة الثانوية جسرًا يعبر من خلاله إلى بداية التخصص في التعليم العالي.

وأشار العازمي إلى انه تم الإيعاز لمسؤولي الوزارة والمناطق التعليمية التأكد من تحقيق كافة الإدارات المدرسية للتوجيهات الوزارية القاضية بالنظر أولًا في مصلحة المتعلمين والابتعاد عن أجواء التوتر سواء ما يشمل مجيء الاختبارات في مستوى المتعلمين وتوفير بيئة ملائمة دون قلق أو اضطراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock