وزارة التربية

«التربية» تطلب رأي مديري الثانوية في لائحة الغش والتدوير

 

 

مع قرب اختبارات الفصل الدراسي الأول التي ستنطلق الأسبوع المقبل طلبت وزارة التربية من مديري المدارس رأيهم في لائحة الغش وكذلك في عملية تدوير مديري المدارس خلال فترة اختبارات الثاني عشر، وأثر ذلك على العملية التعليمية.

جاء ذلك في استبانة تم توزيعها على مديري المدارس، وحصلت «الأنباء» على نسخة منها، تضمنت ما يلي: «إيمانا منا بأهمية آرائكم للارتقاء بمستوى العملية التعليمية لاسيما بعض القرارات الخاصة بالميدان، ورغبة منا في قياس مدى رضاكم عن طريق تقديم آرائكم ومقترحاتكم للجهات المسؤولة، فإننا نود منكم التجاوب معنا من خلال تعبئة هذه الاستبانة من أجل معرفة مدى أثر لائحة الغش وقرار تدوير المديرين على العملية التعليمية ووقعها على الميدان التربوي».

من جهة أخرى، أكدت الوزارة جاهزيتها لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات المتوجهين إلى أداء امتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2018 ـ 2019، والتي مقرر لها أن تبدأ يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن اختبارات الصف الخامس الابتدائي وصفوف المرحلة المتوسطة، والصفين العاشر والحادي عشر ستنطلق يوم الأحمد المقبل، في حين ستبدأ اختبارات الصف الثاني عشر يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر.

وذكرت أن أعداد طلبة الثانوية العامة المتوقع تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني يبلغ 112518 طالبا وطالبة منهم 82622 كويتيا، و29896 غير كويتي، في الصفوف العاشر والحادي عشر بالإضافة الى الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وأضافت أن عدد طلبة العاشر يبلغ 40717 (30092 كويتيا – 10625 غير كويتي)، والحادي عشر القسم الأدبي 13942 (11524 كويتيا – 2418 غير كويتي)، والحادي عشر علمي 20614 (13751 كويتيا – 6863 غير كويتي). أما عدد طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي فيبلغ (21289)، وعدد طلاب القسم الأدبي بالصف الثاني عشر (14799). وقد حددت وزارة التربية مواعيد انتهاء اختبارات الصف الخامس والمرحلة المتوسطة في يوم الاثنين الموافق 24 ديسمبر، على أن تمتد اختبارات العاشر والحادي عشر إلى يوم الخميس 27 ديسمبر، في حين ستكون مواعيد اختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي خلال المدة من 30 ديسمبر حتى 10 يناير لعام 2019.

وإذ تتمنى وزارة التربية التوفيق والنجاح لأبنائها الطلاب والطالبات، تدعوهم الى الجد في الدراسة وبذل الجهد والمثابرة لتحقيق التميز وحصاد أفضل النتائج.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock