الجامعات الخاصة

أ.د. سهام الفريح تتلقى التهاني على تكريمها من ملتقى فاس للكتابة والفكر والإبداع

 

تلقت أ.د. سهام الفريح  عضو مجلس الأمناء في كلية القانون الكويتية العالمية تهاني أسرة الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، الذين باركوا لها التكريم الذي خصها به ملتقى فاس للكتابة والفكر والإبداع في دورته السادسة عشر، التي عقدها مؤخرا في مدينة فاسالعاصمة العلمية للملكة المغربية“.

وجاء هذا التكريم للأديبة والناقدة ورئيسة الجمعية الوطنية لحمايةالطفل، والناشطة بالدفاع عن حقوق الإنسان في الكويت والعالم العربي، تقديرا لإنجازاتها الأدبية والنقدية التي نشرتها في العديد من المؤلفات والدراسات، وفقا لما قال مدير الملتقى تحاف السرغيني، الذي أكد على أن اختيار الملتقى للأديبة الكويتية يأتي انطلاقا من دورها وإسهامها الزاخر في إثراء الحركة الأدبية في الكويت ودول الخليج العربية والعالم العربي بصفة عامة، كما أن أ.د. سهام الفريح إضافة إلى ذلك تتميز بشخصية متعددة الاهتمامات إذ إنها بالإضافة إلى كونها أديبة وناقدة فهي مهتمة بالدفاع عن حقوق المرأة والطفل والإنسان عموما وذلك من خلال مهامها وأدوارها في هذا المجال مبينا أن الملتقى سيثير هذه الأبعاد في شخصية الفريح باعتبارها مصدر ثراء في تجربتها، وذلك من خلال الملتقى الذي نظمته هيئة الفنانين للثقافة والمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال المغربية الذي تم فيه تسليط الضوء على أعمال وإسهامات الفريح الأدبية والنقدية من خلال مشاركة نخبة من أعلام الفكر والأدب في المغرب بأبحاث ودراسات وقراءات في أعمالها، التي تمثل امتدادا وتعبيرا وترجمة لما تزخر به دولة الكويت من إشعاع فكري وثقافي امتد من شواطئ الخليج في المشرق العربي إلى سواحل الأطلسي في المغرب العربي.

وبدورها عبرت أ.د. سهام الفريح عن تقديرها لمسؤولي ملتقى فاس للكتابة والفكر والإبداع على ما نالته من تكريم وما حظيت به من حسن استقبال طوال فترة إقامتها في مدينة فاس التي تزخر بالمعالم الحضارية والتراثية والثقافية، و شكرها لأسرة كلية القانون الكويتية العالمية على مشاعرهم الصادقة تجاهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock