قسم السلايدشوالتطبيقي

«أكاديميا» تنشر أسماء 15078 طالب وطالبة مقبولين في التطبيقي للعام 2018/2019

اعتمد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورعلي فهد المضف نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة للعام الدراسي 2018/2019.

وصرحت الأستاذ الدكتور رباح محمد النجاده عميد القبول والتسجيل أن عدد المتقدمين المستوفين لشروط القبول بلغ (15994) طالب وطالبة .

وقد تم قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومعاملة كويتي وأبناء الشهداء والأسرى (شهادة حديثة ولم يسبق لهم القبول في الهيئة) ممن تنطبق عليهم شروط القبول للفصل الدراسي الأول وبلغ عددهم (8343) طالب وطالبة.

وللفصل الدراسي الثاني(6735) طالب وطالبة، علما بأن الطلبة المقبولين للفصل الدراسي الثاني لن يحسب الفصل الدراسي الأول من ضمن مدة البقاء، باجمالي (15078) للعام الدراسي 2018/2019 للفصل الدراسي الأول والثاني. علما بأن الهيئة راعت تحقيق الرغبات الأولى للطلبة المتقدمين قدر الإمكان حيث تم تحقيق الرغبة الأولى ل ( 9180 ) طالب وطالبة من المقبولين و ( 2168 ) كرغبة ثانية أي بنسبة 75.2% ( تحقيق رغبة أولى وثانية ) .

وتابعت عميد القبول والتسجيل موضحة أن الطلبة المقبولين وزعوا حسب النسب والرغبات على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض، بالإضافة الى قطاع التدريب بكافة معاهده ودوراته التدريبية.

وأضافت أن الطلبة المقبولين بالهيئة يمثلون شرائح طلابية مختلفة، الشهادات الحديثة، الحاصلين على الإجازات الدراسية، طلبة الاستكمال الدراسي، الشهادات القديمة، طلبة المنح الدراسية، أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، أبناء الشهداء والأسرى، الحاصلين على قرار معاملة كويتي، أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، أبناء العاملين وأبناء أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالهيئة، أبناء العسكريين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، العسكريين المرشحين، حديثي الجنسية، ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الديبلوماسيين وأبناء الوافدين .

وبينت أنه بالإمكان الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة على الرابط http://www.paaet.edu.kw .

ودعت جميع الطلبة فئة (غير كويتي) قبول فصل ثاني ضرورة مراجعة العديلية صالة 7 في المواعيد المحددة باستمارة التقديم لتأكيد القبول مصطحبين جميع المستندات المطلوبة (وللتأكد من المستندات المطلوبة يمكن الدخول على موقع الهيئة).

كما دعت الطلبة المعلنة أسماؤهم بضرورة مراجعة كلياتهم وفقا للمواعيد التالية:

– الأحد 9/9/2018 بداية الدراسة للفصل الدراسي الاول.

– الأحد 9/9/2018 الى الأثنين 10/9/2018.

المقابلة الشخصية لكل من المقبولين في (كلية التربية الأساسية بالعارضية، كلية العلوم الصحية وكلية التمريض بالشويخ)، علما بأن القبول مشروط باجتياز المقابلة الشخصية.

– الاثنين 10/9/2018 الى الثلاثاء 11/9/2018.

امتحان مستوى اللغة الانجليزية للمقبولين في جميع الكليات ( كلية التربية الأساسية وكلية الدراسات التجارية بالعارضية، كلية الدراسات التكنولوجية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض بالشويخ) علما بأنه سوف يتم وضع رابط للإستعلام عن مكان الإختبار وموعده.

وفي النهاية أكدت عميد القبول والتسجيل على ضرورة قيام كافة المقبولين بالدخول على صفحة الهيئة الالكترونية لمعرفة كافة المواعيد الاخرى الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيلهم، وجداولهم الدراسية.

مع ضرورة الحرص على الدخول على برنامج المرشد الالكتروني على موقع الهيئة E-advisor.paaet.edu.kw للاطلاع على كافة التوجيهات الارشادية وخططهم الدراسية والقوانين واللوائح الدراسية.

وأكدت ضرورة الدخول على برنامج التسجيل للاطلاع على جداولهم الدراسية بعد أسبوع من اعلان نتائج القبول banner.paaet.edu.kw والحرص على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمادة القبول والتسجيل للاطلاع على كافة الارشادات والمواعيد التي تهم الطلبة والرد على استفساراتهم بواسطة موظفين مختصين بالتسجيل.

واختتمت تصريحها بتقديم التهنئة للطلبة والطالبات المقبولين وأولياء أمورهم متمنية لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

ملف-الاسماء

ملف-الرموز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock