الجامعات الخاصة

مناقشة دراسة الاتجاهات المالية في سوق العمل الكويتي بـ «GUST»

  • سيلفرمان: التعليم الأميركي يقدم جودة في تطوير رأس المال البشري بالكويت

نظّم قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، بالتعاون مع نادي التمويل الإسلامي ورابطة طلبة الجامعة، احتفالية بعنوان “إعداد طلبة التمويل لسوق العمل”، جمعت الطلبة والخريجين.

حضر الاحتفالية رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا، وسفير الولايات المتحدة بالكويت لورانس سيلفرمان، ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي مازن الناهض، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلبة والخريجين، الذين ناقشوا دراسة الاتجاهات الحالية والمالية في سوق العمل.

وأثنى د. بوحمرا على أهمية الاحتفالية التي نظمتها الجامعة، ممثلة في قسم الاقتصاد والتمويل، بالتعاون مع نادي التمويل الإسلامي واتحاد طلبة الجامعة، في تطوير الروابط بين الطلبة والخريجين.

وشدد السفير سيلفرمان على أهمية الاستثمارات الأميركية بالكويت ومنطقة الخليج، ومساهمتها في تطوير خطط التنمية بالمنطقة، مؤكدا جودة التعليم الأميركي وما يقدمه في سبيل تطوير رأس المال البشري بالكويت.

وتناول الناهض دور بيت التمويل الكويتي في تطوير الأداء بما يتوافق مع خطط التنمية، وتطوير العنصر البشري واكسابهم الخبرة اللازمة للعمل وفق ما يستجد في العالم اليوم.

وأكد رئيس قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. خالد الموازيني ان يوم الطلبة والخريجين بالقسم يهدف إلى إعطاء طلبة الاقتصاد والتمويل صورة متكاملة عن الاتجاهات الحالية في سوق العمل بالكويت، والمهارات المطلوبة لخريجي القسم للعمل بالقطاع الحكومي والشركات المحلية والأجنبية والمؤسسات الدولية بالكويت.

وأضاف د. الموازيني أن الاحتفالية هدفت أيضا إلى استفادة الطلبة من تجارب الخريجين والخبراء الماليين والاقتصاديين الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه من الجامعات العالمية والشهادات المهنية المهمة التي تساعد على تطوير المهارات والتوظيف في الهيئات والشركات المرموقة في الكويت وخارجها.

وذكر رئيس نادي التمويل الإسلامي محمد المناور: “يسعدنا أن نعلن عن الإنجاز الكبير المتمثل في حضور أكبر عدد من الطلبة، حيث بلغ عدد الحضور 741 طالبا وطالبة، ويعد هذا الرقم الأكبر في عدد التسجيلات عبر الإنترنت لندوة واحدة، ونود أن نشكر كل من ساهم في إتمام هذه الندوة، وساعد في تحقيق هذا النجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock