قسم السلايدشوأخبار منوعة

مبادرة ابتكار تبحث مع السفيرة التركية دعم التعاون النسائي بين البلدين

سلمت رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله السفيرة التركية لدى الكويت عائشة كويتاك درع التميز من مبادرة «ابتكار»، التابعة لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات، نيابة عن فائزتين تركيتين بجائزة المبادرة، هما د. اردال كاراجول، والمخرجة التركية العالمية ايلم كافتان.
جاء ذلك خلال زيارة السفيرة كويتاك لمقر المبرة أمس، بدعوة من رئيسة مجلس الإدارة، وبحضور رئيسة جائزة ابتكار الشيخة نبيلة الحمود، وبحث الطرفان خلالها سبل تعزيز التعاون المشترك، وفتح قنوات للتواصل للأنشطة النسائية في الكويت وتركيا.
وقالت السعد إن زيارة السفيرة كويتاك للاتحاد الكويتي ليست فقط من أجل تسلم جوائز التفوق بمبادرة ابتكار التابعة لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات نيابة عن الفائزتين التركيتين، بل أيضا لبحث سبل دعم التعاون بين النساء في الكويت وتركيا، خصوصا أن الجهود الداعمة والمساندة للمرأة في البلدين تؤمن بضرورة مساندة المرأة وإعلاء مكانتها مجتمعياً.

واستعرضت الشيخة فادية والسفيرة التركية أهداف جائزة ابتكار، التي تعد منصة النساء المبدعات والمبتكرات على مستوى العالم العربي، بما أتاحته من أنشطة مختلفة بشتى المجالات العلمية والبحثية، وباعتبارها فكرة داعمة لقدرات المرأة وتشجيعها وجعلها صاحبة قرار ولديها القدرة على وضع الخطط.
واتفق الطرفان على تبادل التعاون المشترك فيما يخص تقدم المرأة وتمكينها، بما يتوافق مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2035، من أجل وصول المرأة إلى مراكز صنع القرار، خصوصا أن المرأة التركية تحتل مكانة تاريخية.
من ناحيتها، هنأت كويتاك مبادرة ابتكار بتفوقها وتميزها ونجاحها على مستوى الشرق الأوسط، معربة عن سعادتها بمتانة العلاقات الكويتية التركية، وتمنت استمرار أنشطة المبادرة الداعمة للنساء في شتى المجالات لإظهار قدراتهن، مشيدة بدعم الشيخة فادية للمبدعات والمبتكرات من النساء في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock