التطبيقي

لقاء مثمر لرابطة تدريس التطبيقي مع عمادة كلية التربية الأساسية

استقبل عميد كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د فريح العنزي وفدا من رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية ضم كلا من رئيس الرابطة د. سليمان شلال السويط، وأمين الصندوق د. يوسف مسعد العنزي، وحضر اللقاء العمداء المساعدين بالكلية أ.د لطيفة الكندري، أ.د شافي المحبوب ورئيسة العلاقات العامة أ. وصال الزامل.

وناقش وفد الرابطة مع عمادة الكلية عدة قضايا كان أبرزها زيادة ميزانية التفرغ العلمي وميزانية المهمات العلمية لأعضاء التدريس نحو إمكانية زيادتها، بالإضافة إلى مطالبة الرابطة بتأسيس مجلة محكمة تابعة لأكبر الكليات في الكويت وهي كلية التربية الأساسية.

كما ناقش وفد الرابطة الاستعدادات النهائية لافتتاح الكافيتريا الخاص بأعضاء هيئة التدريس مع الحفاظ على خصوصية المكان حيث تم الاتفاق على استفادة الجميع من طلبة وإداريين وأساتذة بشراء ما يلزمهم من الكافيتريا مع تخصيص مساحة خاصة لأعضاء التدريس ووضع ارشادات دالة، كما تم مناقشة صيانة وتفقد مرافق الكلية  في العارضية بما فيها مبنى 12، وتفعيل سد الاحتياجات للقاعات الدراسية ومشكلة الشعب المغلقة من خلال تفعيل استكمال الجداول الدراسية بقاعات مبنى الكلية بالجهراء بشكل أوسع في الوقت الراهن لحين استكمال المباني المقرر إنشاؤها، بالإضافة إلى المطالبة بتشغيل فرع الجهراء في الفصل الصيفي أيضًا، كما تم مناقشة استكمال صحائف التخرج الجديدة والاستعجال بتطبيقها، كذلك تم التنسيق لمخاطبة وكيل وزارة الداخلية بشأن تفعيل قرار إنشاء مركز خدمة المواطن بكلية التربية الاساسية بفرع الكلية بالعارضية خاصة وأن الرابطة سبق وأن حصلت على موافقة من وكيل الوزارة بتاريخ 10/4/2018 لإنشاء المركز وحتى الآن لم يتم البدء فيه، والاتفاق على توفير ميني ماركت متضمنا كافيه بالكلية لتوفير احتياجات منتسبي الكلية من مستلزمات البقالة.

ومن جانب العمادة تم الاستجابة لمطالبات الرابطة السابقة بتشغيل أكبر للمركز الصحي بالكلية، حيث تكللت جهود العمادة  بالاتفاق مع وزارة الصحة من خلال منطقة الفروانية الصحية على فتح عيادة طبية دائمة بالكلية تضم طبيب وممرض وسيارة إسعاف ويستمر عملها من الساعة 8 صباحا للساعة 8 مساء ، على أن تقوم العيادة الصحية بتنظيم ندوات صحية توعوية، وقامت الكلية مشكورة بتشكيل لجنة لإعداد وإصدار مجلة علمية تربوية محكمة لنشر البحوث المحكمة فـي العلوم التربوية.

كما تعمل الكلية على تنظيم حملة “كلية بلا تدخين” وتقام بالتعاون مع الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين وتنظيم محاضرات توعوية عن مخاطر التدخين، وقد جاء اللقاء مثمرا وشهد تفهما واضحا من عمادة الكلية لمطالبات الرابطة، وأكد  عميد الكلية أ.د فريح العنزي لوفد الرابطة حرصه على تذليل أي صعوبات تواجه الاساتذة وتوفير الاجواء المناسبة التي تساعدهم على أداء رسالتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock