الجامعات الخاصة

كلية القانون الكويتية العالمية تنظم مؤتمراً علمياً بشأن آثار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)

على العلاقات القانونية..الإشكاليات والحلول ويتضمن ثلاث حلقات نقاشية

تعلن كلية القانون الكويتية العالمية عن تنظيمها مؤتمراً علمياً حول الآثار القانونية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) بالنسبة لعدد من المجالات القانونية الحيوية من ناحية الإشكاليات التي تُثار بشأنها والحلول المقدمة لها، يتضمن ثلاث حلقات نقاشية مغلقة، تُعقد عن بعد بشكل متوازٍ ومتزامن يوم السبت المقبل 9 مايو 2020 من الساعة 12:00 ظهراً وحتى الساعة 15:00 عصراً، بمشاركة عدد من أساتذة القانون من داخل الكلية وخارجها، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك باستخدام نظام التواصل المرئي عن بعد، على أن يتم نشر أعمال هذه الحلقات النقاشية في ملحق خاص بمجلة كلية القانون الكويتية العالمية، وعلى المنصات الإلكترونية التابعة للكلية، وفيما يلي تفصيل الحلقات والمشاركين فيها، وذلك على النحو التالي:

الحلقة النقاشية الأولى

آثار جائحة فيروس كورونا على العلاقات القانونية في ظل القانون العام والقانون الجزائي

الإشكاليات والحلول

تناقش هذه الحلقة الإشكاليات التي تطرحها الجائحة في المجالات الدستورية والإدارية والجزائية وغيرها من المجالات التي تندرج في إطار القانون العام والقانون الجزائي، وستسعى لعرض الإشكاليات المثارة في هذا المجال، وتقديم حلول لها. وستكون برئاسة د. أحمد الفارسي عميد كلية الدراسات العليا، ومشاركة كل من: أ.د. محمد المقاطع رئيس الكلية، ود. فيصل الكندري عميد الكلية، وأ.د. يسري العصار، وأ.د. مجدي شهاب، ود.مصطفى موسى، ود. علي الظفيري، ود. خالد الحويلة، ود. هشام الصالح، ود. بلال الصنديد، ود. سعد العنزي، ود.يحيى النمر، ود. أحمد العتيبي (كلية القانون الكويتية العالمية)، وأ.د. ليث نصراوين ود. محمد الفواعرة (كلية الحقوق بالجامعة الأردنية).

الحلقة النقاشية الثانية

آثار جائحة فيروس كورونا على العلاقات القانونية في ظل القانون الخاصالإشكاليات والحلول

تناقش هذه الحلقة الإشكاليات التي تطرحها الجائحة في المجالات التعاقدية التجارية والمدنية وغيرها من المجالات التي تندرج في إطار القانون الخاص، وستسعى لعرض الإشكاليات المثارة في هذا المجال، وتقديم حلول لها. وستكون برئاسة د. يوسف العلي نائب رئيس الكلية، ومشاركة كل من:  أ.د. إبراهيم أبوالليل، وأ.د.أميندواس، ود.عنادل المطر، ود. اليمامة الحربي، ود. محمود ملحم، ود. سماح خمان، ود. يوسف الحربش، ود.نور العبدالرزاق، ود. خليل فيكتور، ود. عبدالوهاب الرومي، ود. محمود المغربي (كلية القانون الكويتية العالمية)، وأ.د. لافي درادكه (كلية القانون بجامعة اليرموك)، ود. أنس التورة (كلية الحقوق بجامعة الكويت)، ود.أحمد سيد محمود (كلية القانون بجامعة قطر)، ود. يوسف شندي (الجامعة العربية الأمريكية بفلسطين). 

الحلقة النقاشية الثالثة

آثار جائحة فيروس كورونا على العلاقات القانونية في ظل القانون الدولي العامالإشكاليات والحلول

تناقش هذه الحلقة الإشكاليات التي تطرحها الجائحة في مجالات القانون الدولي والعلاقات الدولية، وغيرها من المجالات ذات الصلة، وستسعى لعرض الإشكاليات المثارة في هذا المجال، وتقديم حلول لها. وستكون برئاسة د. أرديت ميميتي، ومشاركة كل من: د. فرح ياسين، ود. دينا حداد، ود. جوديث سبيجل، ود. شريفة المهنا، ود. خالد الياقوت، ود. رنا الصاوي ود. نورا ميميتي (كلية القانون الكويتية العالمية)، وأ.د. ياسر الخلايلة (كلية الحقوق بجامعة مؤتة بالأردن)، ود. مايرا ويليامسون (جامعة وايكاتو بنيوزيلندا) ود. شادي شديفات (كلية القانون بجامعة الشارقة). 

 

1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock