الرئيسية / الجامعات الخاصة / شراكة بحثية بين «GUST» و«جورج واشنطن» لتطوير ريادة الأعمال والأنشطة الصغيرة

شراكة بحثية بين «GUST» و«جورج واشنطن» لتطوير ريادة الأعمال والأنشطة الصغيرة

 

 

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) تعاون مركز الخليج المالي، التابع لها، مع الباحث د. نواف العبدالجادر من جامعة جورج واشنطن، في إعداد دراسة لمقارنة الأهداف الريادية لدى الطلبة الكويتيين بأهداف نظرائهم في الولايات المتحدة، وتهدف المؤسستان الأكاديميتان من هذه الدراسة إلى توفير المعلومات اللازمة لفهم وتطوير نظام ريادة الأعمال والأنشطة الصغيرة في الكويت.

وقال عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة د. أنطونيس سيمينتيراس «إن الهدف من هذا التعاون هو تجسيد قيمة الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والقطاعين العام والخاص، من أجل المساهمة في تطوير الخطة الاستراتيجية للكويت ورؤيتها لعام 2035، متأملا أن تثمر هذه المبادرة عن توفير البيانات المطلوبة عن الواقع الحالي لمجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن لهم طموحات مستقبلية لدخول هذا المجال».

واستطاع د. العبدالجادر الحصول على تمويل من وزارة الدولة لشؤون الشباب في الكويت لإعداد البحث، ونجحت الشراكة مع مركز الخليج المالي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وبنك بوبيان، وهو الشريك الاستراتيجي للمركز، في استطلاع آراء 724 طالبا وطالبة، في المساهمة في عملية جمع البيانات وتحليلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

كلية القانون الكويتية العالمية تنظم دورة للإسعافات الأولية

        د. عمر الشريكة: كلنا نحتاج لاكتساب مهارات الإسعاف للمساعدة في إنقاذ ...