التطبيقي

«سياسة القبول» على طاولة «عليا التطبيقي»

علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان اللجنة العليا للقبول ستعقد اجتماعا اليوم لمناقشة سياسة القبول في العام الدراسي 2018/2019، من خلال التقارير التي تقدم من قبل عمادة القبول والتسجيل بشأن آلية القبول لعام 2017/2018.

وذكرت المصادر أن الاجتماع يناقش آلية جديدة تقضي على السلبيات التي واجهتها خلال استقبال طلبات المتقدمين، والأعداد التي كانت تفوق الطاقة الاستيعابية، مقارنة بقدرة الاقسام العلمية على تسجيل الطلبة في الشعب الدراسية.

ونفت المصادر التوجه لزيادة اعداد القبول في العام الدراسي المقبل، لان الهيئة ملتزمة بميزانية محددة وبناء عليها تقدر السعة المكانية في مختلف التخصصات الدراسية بالهيئة سواء معاهد أو كليات.

وعن مناقشة زيادة نسب القبول، افادت المصادر بأن الاجتماع لن يناقش آلية زيادة النسب في الوضع الحالي، وان المناقشة ستكون لسياسة القبول بشكل عام، ولكن اتخاذ قرارات حولها لن يتم إلا في الاجتماعات التي تتزامن في نهاية الفصل الجاري، وقبل موعد إعلان موعد استقبال طلبات المتقدمين.

وشددت المصادر على المسؤولين بضرورة التنسيق بين المؤسسات التعليمية، وخاصة بعد اقرار شرط اجتياز اختبار اللغة للقبول في خطة البعثات الخارجية، وتوجه مجلس الجامعات الخاصة لرفع نسب القبول في البعثات الداخلية، والتي من المتوقع ان يرسب الطلبة في اختبار اللغة، ويكون توجههم إلى التطبيقي أو الجامعة، وهذا الأمر يؤثر سلبا على سير آلية القبول في التطبيقي.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock