أخبار منوعة

جمعية النجاة الخيرية الكويتية توقع اتفاقية تعاون مع جامعة اوكلاهوما الامريكية

 

وقعت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الاحد اتفاقية مع جامعة اوكلاهوما الامريكية لبحث سبل التعاون والاعمال المشتركة وذلك على هامش اجتماعات المنظمات المدنية للدورة ال56 المنعقدة برعاية الأمم المتحدة في نيويورك.
وقال نائب المدير العام في الجمعية الدكتور جابر الوندة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية تعنى أيضا بالتعاون في الاعمال المشتركة التي يقدمها الطرفان لخدمة المجتمع المدني بكافة شرائحه وفق أسس وبحوث علمية وذلك من واقع دور المنظمات والجامعات في الولايات المتحدة الامريكية والكويت في خدمة المجتمعات حول العالم.
وأكد الوندة خلال اجتماعه مع نائبة رئيس جامعة اوكلاهوما البرفسورة بلندا بلسكو والكادر العلمي بالجامعة أن جمعية النجاة الخيرية هدفها التوسع في خدمة الانسان حول العالم لاسيما في المجالات العلمية وانها تمد يدها بالتعاون مع كافة الهيئات والمنظمات الدولية والجامعات لتحقيق الاستدامة العلمية وترك بصمة لها اثر واضح في حياة المستفيدين.
وذكر أن هذه الاتفاقية هي بداية لتوطيد العلاقة بين منظمات المجتمع المدني في الكويت والجامعات العريقة في الولايات المتحدة حيث تاتي هذه الاتفاقية للتوافق والتعاون في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي ترعاها الامم المتحدة وخطة الامم المتحدة 2030 .
يذكر أن جامعة ولاية أوكلاهوما تأسست في عام 1890 وتم تصنيفها بين أفضل الجامعات في الولايات المتحدة من خلال قيادة مجالس الترتيب الأكاديمية.
وتقدم الجامعة أكثر من 200 برنامج جامعي من خلال الكليات المختلفة ويدرس فيها اكثر من 35 الف طالب كما يتوافر في الكلية فرص للدراسات العليا ودراسات البحث العلمي وتعتبر الجامعة واحد من بين اكبر الجامعات المختارة في الولايات المتحدة الأمريكية.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock