أخبار منوعة

«الهلال الأحمر»: استثمار القدرات النسائية في دفع العمل الخيري إلى الأمام

الساير: المرأة الكويتية تتبنى مبادرات العمل التطوعي الإنساني

أكدت جمعية الهلال الأحمر حرص المرأة الكويتية على تبني مبادرات العمل التطوعي الإنساني التي تسهم بشكل فعال في المجتمع.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية د.هلال الساير لـ «كونا» بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الموافق اليوم تحت شعار «المرأة في العمل الإنساني» إن الآوان قد آن لأن تحتل المرأة مكانتها الطبيعية الى جانب شقيقها الرجل لتؤدي دورا عظيما وجليلا في العمل الخيري.
وأضاف الساير على هامش الحفل الذي نظمه مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء في مقر «جمعية الهلال الأحمر أن الجمعية استثمرت القدرات النسائية في العمل الخيري والتطوعي والمجتمعي، مشيراً إلى توفير كل ما تحتاجه من دعم لإطلاق قدراتها واستثمار طاقاتها الفكرية وحضورها الاجتماعي للمشاركة في دفع مسيرة العمل الخيري للأمام.
وأوضح أن الجمعية تركز على مساعدة المرأة من خلال الزيارات الميدانية جراء الكوارث الطبيعية لمعرفة مشاكلها ومشاكل اسرتها ثم مد يد العون سواء بمعونات عينية أو مساعدات لترميم وبناء المنازل.
وذكر ان الجمعية تعمل ايضا على تنفيذ مشاريع تمكين المرأة ومساعدتهاالمرأة المحتاجه بالاعتماد على نفسها من خلال تعليمها حرفة تكسب منها ولا نتركها عالة على المجتمع تمد يدها وخاصة اذا كانت قادرة على الكسب.
خدمة الانسانية
من جانبها قالت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر مها البرجس ان العمل في المجال الإنساني أثر الى حد كبير على حياتنا وتوجهاتنا في الحياة كما جعلنا نرى الإيجابية في كل شيء تقريبا.
واضافت ان المرأة في الجمعية استطاعت أن تتولى بثقة واقتدار إدارة المشاريع الإنسانية في مختلف دول العالم للمساهمة في التخفيف من معاناة الفئات المعوزة وخدمة الإنسانية بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانات انسجام مع نهج القيادة السياسية.
وذكرت أن هناك حاجة قوية لوجود النساء في فرق الاستجابة لحالات الكوارث والطوارئ باعتبارها مسألة تتعلق بمراعاة النواحي الثقافية والاجتماعية وإعلاء كرامة الناجين من السيدات وتحقيق العدالة فيما يخص المساعدات المقدمة». وأكدت البرجس حرص الجمعية على تبني مبادرات غير مسبوقة لتمكين المرأة في الجمعية في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني للتخفيف من معاناة الفقراء والمعوزين تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock